الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الخروب عديدة ومذهلة

يتمتع الخروب بعناصر مفيدة للجسم فوائد الخروب عديدة ومذهلة ويحد من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ويساعد على إنقاص الوزن..

تناول مشروب الخروب مهم للصحة وهذا لأن الخروب يتمتع بالعديد من العناصر الغذائية التي تفيد الجهاز الهضمي والكلى، كما أنه يسهم في الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد على إنقاص الوزن.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد الخروب الصحية.

الوقاية من السرطان

يساعد الخروب (بفضل محتواه من مضادات الأكسدة) على مواجهة السرطانات والوقاية منها، إذ وجدت بعض الدراسات أن الاستخدام المنتظم للخروب قد يساعد في الوقاية من سرطان الرئة.

فوائد الخروب للجسم

ويمكن أيضا إعتبار الخروب من أفضل الأطعمة التى تساعد الجسم وتمده بالفوائد الصحية الكثيرة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية الهامة جدا والمفيدة للجسم، فهو غنى بها، وهو ما يضمن صحة ونضارة دائمة لمن يتناوله، كما يحمى خلاياه من المشكلات الصحية الكثيرة، لذا ينصح بتناول الخروب المفيد والهام للجسم والصحة بشكل عام، لأنه يعد مضاد طبيعى للأكسدة يقى الجسم من الكثير من الأمراض ويحافظ على نضارته.

الخروب لإنقاص الوزن الزائد

يحتوي الخروب على الألياف الصحية والتي تساعد على الشعور بالشبع، ما يقلل من الإفراط في تناول الطعام ويساعد ذلك بدوره على التقليل من الوزن الزائد.

التقليل من الاسهال:
تساعد السُكريات الطبيعية الموجودة في الخروب على زيادة سمك البراز، ممّا قد يُقلل من حِدّة الإسهال، فقد بيَّنت دراسةٌ نُشرت في مجلة Paediatric and Perinatal Epidemiology أنَّ تناول عصير الخروب قَد يَكون طريقةً آمنةً للتقليل من الإسهال لدى الأطفال والبالغين.

الحفاظ على صحة القلب

يساعد الخروب على تقوية صحة القلب والأوعية الدموية، وهذا لأنه يساعد على التقليل من الدهون الثلاثية والحد من الإصابة بالكولسترول المرتفع بالدم، ما يقلل فرص الإصابة بالأمراض القلبية وأمراض ضغط الدم وتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مناسب لمرضى ضغط الدم

الخروب خالي من الكافيين، لذا فهو مناسب لمرضى ضغط الدم، ويحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم، أحد العناصر الهامة لتعزيز صحة القلب، إذ يساهم في ارتخاء جدران الأوعية الدموية والسيطرة على الضغط.

الخروب أو الخرنوب (باللاتينية: Ceratonia siliqua) تذكر المصادر العالمية أن التسمية ذات أصل عربي وهي شجرة دائمة الخضرة تنتمي فوائد الخروب عديدة ومذهلة إلى الأسرة (تحت الفصيلة) (باللاتينية: Caesalpinioideae) من الفصيلة البقولية (باللاتينية: Fabaceae) تعيش بشكل طبيعي في المنطقة المتوسطية بما يشمل المشرق العربي والمغرب العربي ومن الدول العربية الموجودة بها غابات الخروب ليبيا بالقرب من مدينة البيضاء.

كما تزرع بكثرة في قبرص وجزيرة كريت و اليونان وفي البوسنة. يستخرج منها شراب حلو المذاق يسمى “الرُب” يضاف أحيانا إلى العصيدة.

في اليونان يصنعون منه مأكولات كثيرة وخبزا ومكرونة ودقيق، كلها خالية من الغلوتين الذي له حساسية بين بعض الناس ؛ ويصدرونه في جميع أنحاء العالم من أوروبا حتى كوريا الجنوبية. كما يصنعون منه عسلا حلو المذاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى