لحظة بلحظة

شاهد: دب يقتحم فاعدة عسكرية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله دب أسود ضخم وهو يتجول في شوارع مدينة يابانية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الدب وهو يهرب في شوارع رئيسية في اليابان، حيث تخطى الطريق وتسلل إلى سور القاعدة العسكرية، حيث واجهه عدد من الجنود وحدث بينهم اشتباكات.

الدب الأسود الآسيوي المعروف أيضا باسم دب القمر لأنه يحمل لطخة بيضاء اللون على صدره، وهو نوع متكيف مع الأشجار لذا يتواجد بكثرة في الغابات الآسيوية (غالباً شاهد: دب يقتحم فاعدة عسكرية في جنوب شرق آسيا) وأجزاء من الشرق الأقصى الروسي. صُنف من قبل الاتحاد الدولي في القائمة الحمراء باعتباره من الأنواع المعرّضة لخطر الانقراض، ويرجع ذلك أساساً إلى إزالة الغابات والصيد النشط وكذلك استعماله في السيرك أو لكسب المال. يتشابه هذا النوع مع بعض أنواع دببة ما قبل التاريخ، ويعتقد بعض العلماء أنه سلف الأنواع الموجودة حالياً. شاهد: دب يقتحم فاعدة عسكرية وعلى الرغم من أن الدببة السوداء الآسيوية حيوانات عاشبة إلى حد كبير، إلا أنها يمكن أن تكون عنيفة جداً اتجاه البشر، وكثيراً ما تهاجم الناس دون استفزاز. وقد وصفت هذه الأنواع من قبل روديارد كبلنغ بأنها “غريبة عن معظم الأنواع الدببة المتعلقة بهذا النوع..”.

السلوك

  • يعتبر شعره سلس جدا لونه أسود وكثيف مع لطخة بيضاء على الصدر بجانب الرقبة ،لديه أذنين دائرتين فوق الرأس. يعيش في الغابات والمناطق الجبلية ويقضي معظم وقته ليلا. وينام في الكهوف أو الأشجار لأن هذا الدب هو متسلق جيد جدا. في الصيف، يعيش على علو 3000 متر ك جبال الهيمالايا في حين ان فصل الشتاء يعود أدراجه إلى 1500 م ونقول أنه حيوان شتائي يحب البرودة.

يعرف دب الهيمالايا بمهاجمته البشر حيت يمكن تصنيفه من اشرس انواع الدبية على الإطلاق .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى