البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد فاكهة القشطة للشعر

يمنحُ الشّعر الصّحي والجميل واللّامع الثّقة للمرأة. ولسوء الحظ هنالك الكثير من العوامل التي تحول دون ذلك، وتلحق الضرر بالشعر مع مرور الوقت. ومع ذلك، تتوافر العديد من العلاجات الطبيعية لحلّ تلك المشكلات وأهمها ثمرة القشطة. ولمعرفة المزيد حول فوائد فاكهة القشطة للشعر، تابعي مع ‘سيدتي.نت’ الآتي:
فوائد فاكهة القشطة للشعر ستبهرك معرفتها

إليك، فوائد فاكهة القشطة للشعر، وكيفية استخدامها بماسكات سهلة التحضير لعلاج مشاكل الشّعر والعناية به.

القشطة وفوائدها للشعر

ماسك القشطة لتغذية الشعر وتنعيمه

من الفوائد الجمالية الساحرة لفاكهة القشطة هي قدرتها الفائقة في تغذية الشعر وترطيبه والحفاظ عليه من الجفاف والتقصف. ويمكنك تحضير هذا الماسك من خلال هرس القشطة وأضيفي لها قطرات من زيت جوز الهند، وملعقة من المايونيز. وزّعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو وسوف تحصلين على شعر ناعم وجذاب.

ماسك القشطة لترطيب الشعر

تحتوي فاكهة القشطة على الكثير من الفيتامينات الحيوية والمعادن الرئيسية التي تحتاجها بصيلات الشعر فهي محفّز قوي للشعر وتزيد من نموه و كثافته. يمكنك تدليك الشعر بنصف كوب من القشطة على شعر رطب وتركه لمدة عشرين دقيقة. ثم، شطفه بالماء والصابون. ولنتائج أفضل طبّقي هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

ماسك بذور القشطة للشعر للتخلص من القمل

تقضي القشطة على القمل، ويمكنك تحضير هذا الماسك كالآتي:

تُجمع بذور القشطة ثم تُغسل وتوضع في وعاء ثم تُغمر بالماء وتُترك حتى تُنقع لمدة يومين. تُوضع البذور المنقوعة والمصفاة في وعاء الخلاط الكهربائي وتُطحن جيداً. يُضاف القليل من الماء إلى البذور المطحونة مع الاستمرار في الخلط للحصول على مزيج مثل المعجون. يُوضع المعجون على فروة الرأس، مع تجنب أن يلامس المعجون العين كي لا تتهيج الأغشية. يُلّم الشعر على شكل كعكة ويُغطى بقبعة الاستحمام. يُترك المعجون على الشعر طوال الليل وحتى الصباح. يُغسل الشعر في الصباح باستعمال الماء والشامبو. يُترك الشعر حتى يجف تماماً ويُمشط بالمشط، وتساعد هذه الطريقة على إزالة الحشرات من الشعر.

القشطة في سطور

تُعتبر القشطة من النباتات الاستوائيّة ولها العديد من الأنواع ويعود أصلها إلى المناطق الدافئة والرطبة؛ مثل: البرازيل، والمكسيك، ومنطقة البحر الكاريبي، وأمريكا الوسطى، ويختلف لون قشرة هذه الثمرة حسب مدى نُضجها، إذ إنّها تكون خضراء داكنة اللون عندما تكون غير ناضجة، بينما يميل لونها للأصفر مع قوام طريّ عندما تنضج، وتمتاز ثمرة القشطة بامتلاكها أغشيةً ليفيّة القوام، ولبّاً ذا لونٍ أبيض، وتتوزّع فيه بذور كبيرة الحجم، ومن الجدير بالذكر أنّ فاكهة القشطة تُستخدم لنكهتها المميّزة في صناعة الحلويات، والبوظة، والعصائر، وهي من الفواكه التي تحتوي على كميّةٍ عاليةٍ من الكربوهيدرات؛ وبخاصة سكر الفركتوز كما أنّها تحتوي على كميّة مرتفعة من الفيتامينات؛ كفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ج، بالإضافة إلى مجموعة من المعادن؛ مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم، والزنك، والبوتاسيوم، والفوسفور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى