لحظة بلحظة

شاهد: معلمة تدرس لطلابها على سريرها

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله معلمة صينية وهي تدرس لطلابها داخل الفصل بالمدرسة وهي على سرير متحرك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو المعلمة وهي تشرح لطلابها أثناء نومها على السرير المتحرك، وذلك بعد أن تعرضت لوعكة صحية، رغم منحها إجازة مرضية لإنهاء المنهج الدراسي لطلابها.

المُدَرِّس أَو المُعَلِّمٌ هُو من يمتَلِك قَدْرَ مِن العِلم والمعرفَة ويَقُوم بِإِيصالِهَا (نقْلُهَا) إِلى الآخرِين. ويشمُل هذا التَّعرِيف العَام؛ جمِيع أَنواع المُعلِّمِين.

اسم فاعل لفعل علّم، ونقول معلم أي قام بفعل التعليم، شاهد: معلمة تدرس لطلابها على سريرها  والمعلم هو من يقوم بتربية وتعليم المتعلم وذلك بتوجيه مجموعة الخبرات التي اكتسبها إلى المتعلم وذلك بطرق ووسائل مبسطة تجعل المتعلم يتقبل ذلك بسهولة، إذن فهو اللبنة الأساسية لعملية التعليم. شاهد: معلمة تدرس لطلابها على سريرها  معلم وهو القائد المجتمع ويقوم بتنشأة الأجيال للمستقبل ويقول ألإمام الغزالي:التربية والتعليم أفضل واشرف وأنبل مهنة بعد النبوة

صورة عام 1951 لمعلم يشرح لمجموعة من التلاميذ

معلم أو مدرس

هو الشخص الذي يوفر التعليم للتلاميذ (الأطفال) والطلاب (للبالغين). دور المعلم هو رسمي في كثير من الأحيان والمستمرة، التي نفذت في المدرسة أو أي مكان آخر من التعليم الرسمي. في كثير من البلدان، يجب على الشخص الذي يرغب أن يصبح مدرسا أولا الحصول على مؤهلات مهنية محددة أو أوراق اعتماد من جامعة أو كلية. قد تكون هذه المؤهلات المهنية وتشمل دراسة علم التربية، علم التدريس. المعلمين، مثل غيرهم من المهنيين، قد يكون لها لمواصلة تعليمهم بعد تأهله، وهي عملية تعرف باسم التطوير المهني المستمر. يمكن للمعلمين استخدام خطة درس لتسهيل تعلم الطلاب، وتقديم دورة دراسية وهو ما يسمى المناهج الدراسية. قد دور المعلم تختلف بين الثقافات. يمكن للمعلمين توفير التعليم في معرفة القراءة والكتابة والحساب، الحرفية أو التدريب المهني، والفنون، الدين، التربية المدنية، ودور المجتمع، أو المهارات الحياتية. ويجوز للمعلم الذي يسهل التعليم بالنسبة للفرد كما يمكن وصفها بأنها شخصية المعلم، أو، إلى حد كبير من الناحية التاريخية، وهي المربية.

في بعض البلدان، يمكن أن التعليم النظامي تتم من خلال التعليم المنزلي. التعلم غير الرسمي يجوز أن يساعده معلم تحتل دورا عابرة أو مستمرة، مثل أحد أفراد الأسرة، أو من قبل أي شخص لديه معرفة أو مهارات في إعداد المجتمع الأوسع. المعلمون الدينية والروحية، مثل معلمو الملالي، الحاخامات والقساوسة / القساوسة الشباب واللامات، قد تعليم النصوص الدينية مثل القرآن، التوراة أو الكتاب المقدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى