الأدب والثقافةفن و ثقافة

محمد بن دايل رئيساً تنفيذياً لصندوق التنمية الثقافي

مجلس إدارة صندوق التنمية الثقافي برئاسة صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة،يصدر قراراً بتعيين محمد بن عبدالرحمن بن دايل رئيساً تنفيذياً للصندوق الذي يُعنى بدعم مشاريع منشآت القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية والجمعيات العاملة في القطاعات الثقافية المختلفة والمجالات الداعمة لها.

سيرة محمد بن دايل

ويمتلك بن دايل خبرة قيادية وعملية تقارب 20 عاماً في قطاع الاستثمار، حيث تقلد في سيرته المهنية العديد من المناصب القيادية كان آخرها مديراً تنفيذياً للعمليات الاستثمارية في شركة الاستثمارات الرائدة، كما عمل في إدارة الخزينة بشركة أرامكو السعودية، إلى جانب عضويته في مجلس إدارة مصرف الإنماء.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويأتي تعيين محمد بن دايل ضمن خطط الصندوق لاستقطاب الكفاءات الوطنية، ولضمان تنفيذ خططه التنموية الداعمة للاستثمار في القطاعات الثقافية المختلفة، عبر تقديم برامج تنموية متنوعة بآليات مختلفة، لتطوير المشهد الثقافي بدعم من برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030.

ويذكر أن بن دايل حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في واشنطن والبكالوريوس في المالية من جامعة جورج واشنطن ولديه عدد من المؤهلات في مجالات إدارة الخزينة والاستثمار.

 

صندوق التنمية الثقافي أو صندوق نمو الثقافي هو أحد مبادرات الاستراتيجية الوطنية لوزارة الثقافة السعودية، التي أعلنت عنها في مارس 2019، محمد بن دايل رئيساً تنفيذياً لصندوق التنمية الثقافي ضمن رؤية السعودية 2030، وذلك لتغطية احتياجات المواهب الوطنية. يتمتع بشخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري ويرتبط تنظيميا بصندوق التنمية الوطني.
يهدف صندوق التنمية إلى دعم القطاعات الثقافية، في مختلف المجالات الإبداعية، كالكتابة والتأليف والنشر وصناعة الأفلام والمحتوى البصري، وغيرها. مع التركيز على تطوير المحتوى المحلي ودعم المواهب المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88