تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة في النيجر

ما بين الجبال والبيئة الصحراوية والحيوانات النادرة يمكنك قضاء أجمل رحلة سياحية في النيجر، التي تتميز بالعديد من المقاصد.

النيجر هي إحدى الدول الأفريقية التي تقع في غرب القارة وقد زادت في الفترة الأخيرة نسبة الرحلات السياحية إليها، حيث إنها تحتوي على الكثير من أماكن الجذب السياحي.

وتشتهر النيجر بالمتنزهات والشلالات وغيرها من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها، ونأخذكم اليوم في رحلة لأفضل الأماكن السياحية في النيجر من خلال هذا التقرير.

السياحة في النيجر:
جمهورية النيجر الأفريقية هي إحدى الدول الحبيسة التي لا تطُل على مسطحات مائية، ولكنها تتمتع بطبيعة خلابة والتي تتمثل في وجود الجبال والسهول والشلالات ونهر النيجر.

كما يمكنك القيام برحلات السفاري واكتشاف أفضل الأماكن السياحية الموجودة في النيجر، وأيضا يوجد بها أماكن للعلاج الطبيعي والتي تتمثل في الرمال الساخنة الغنية بالمعادن والتي تساعد على الشفاء من بعض الأمراض.

مناطق سياحية في النيجر:
صحراء النيجر:
من أفضل الأماكن للقيام برحلات السفاري حيث أن صحراء النيجر ممتلئة بالجبال والتلال والسهول، ويمكنك الاستمتاع بالرمال الناعمة والحياه الصحراوية الرائعة وخاصة في الليل.

مدينة زندر:
يطلق على مدينة زيندر اسم “داما غارم” وهي تعتبر عاصمة الثقافة في النيجر، ومن الوجهات السياحية في زيندر قصر السلطان والذي يتمتع بزخارف معمارية مميزة وهو مبني من الطوب اللبن، كما تتميز المدينة بوجود العديد من الممرات الضيقة والشوارع الضيقة.

أغاديز:
تعتبر من أكبر المدن التي تقع في شمال النيجر، ويوجد بها أشهر الأماكن في النيجر مثل مسجد أغاديز الذي يرجع تاريخه إلى عام 1515 ميلاديا.
وتحاط أغاديز بالكثبان الرملية الواسعة، كما أن أن البيوت الموجودة بها مبنية بالطوب اللبن.

وتحاط أغاديز بالكثبان الرملية الواسعة، كما أن أن البيوت الموجودة بها مبنية بالطوب اللبن.

تعد من أكثر الحدائق شهرة في النيجر وقد سميت بهذا الاسم نتيجة تعرج الحديقة حول نهر النيجر على شكل حرف W.

والجدير بالذكر أن الحديقة ممتدة لثلاث دول وهي النيجر وبوركينا فاسو وبنين.

وتحتوي الحديقة على أنواع كثيرة من النباتات وأيضا الحيوانات مثل الجاموس الأفريقي والفهد وفرس النهر والأسود وأنواع أخرى من الحيوانات، بالإضافة للطيور المتنوعة الشكل والنوع.

منتزه أبابا الوطني:
أسس منتزه أبابا الوطني عام 1987 لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض مثل وحيد القرن الأسود، حيث يعد المنتزه محمية طبيعية ويمكنك الاستمتاع برؤية الحيوانات النادرة وأشجار الأكاسيا المنخفضة، والسهول التي تنتشر بها حشائش السافانا الكثيفة.

أماكن سياحية في نيامي:
نيامي عاصمة النيجر تمتد على طول مجرى نهر النيجر في الجنوب الغربي ويوجد بها العديد من الأسواق والمطاعم.

كما أنها تعتبر أهم المراكز الثقافية والاقتصادية للبلاد، ومن أفضل الأماكن التي تستطيع زيارتها في نيامي هو متحف النيجر الوطني، ومتحف العمارة الشعبية.

ويمكنك مشاهدة أنواع متعددة من الحيوانات الأفريقية النادرة في حديقة الحيوان الموجودة بالمدينة، والتعرف على الحرف التقليدية للبلاد.

أفضل مواسم السياحة في النيجر
تعتبر النيجر من الدول التي يكون مناخها مائل للجفاف ويسوده درجات الحرارة المرتفعة، والتي قد تصل إلى 38 درجة مئوية.

والجدير بالذكر أنه يوجد مناخ متنوع في ثلاث مناطق بالنيجر، ومن أفضل الأوقات التي يمكنك بها الاستمتاع برحلة سياحية في النيجر تكون ما بين شهري أبريل وأكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى