الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد القهوة لصحة الجسم

القهوة  فهى من المشروبات المفضلة لدى عدد كبير من سكان العالم ، فمعظمنا نفكر في فنجان القهوة فى الثانية التى نستيقظ فيها ، عدد كبير من الناس يعتبرون يومهم بدأ فقط بعد شرب فنجان دافئ من القهوة ، فوائد القهوة لصحة الجسم يشرب الناس القهوة بطرق مختلفة سواء سادة او بدون سكر او بالحليب ، بالنسبة لعدد كبير من الناس فان عدم شرب القهوة في الصباح أو طوال اليوم يمكن بسهولة جدا ان يغير مزاجهم للاسوأ .

فوائد القهوة لصحة الجسم

الحد من مخاطر الإصابة بمرض السكري :
لن تستفيد من هذه الفائدة التى تعد من اهم فوائد القهوة اذا كنت تشرب القهوة الخاصة بك بحوالى 5 ملاعق من السكر ، لذلك يجب تقليل كمية السكر ، الكافيين يمكن أن يزيد من الجلوكوز والأنسولين .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

القهوة يمكن ان تقلل من خطر الاصابة بسرطان الجلد :
في دراسة اجريت على اكثر من 100 الف من الرجال والنساء والتي اوضحت ان هناك علاقة بين اولائك الذين تناولوا الكثير من الكافيين وخاصة من القهوة التي هي المصدر الاساسي للكافيين حيث تقل لديهم خطر الاصابة بسرطان الجلد، في حين ان هذا لا يعني ان نلقي بواقي الشمس، ولكن يعني ان تناول كوب اضافي او كوبين من القهوة لا يمكن ان يضر .

حماية الكبد :
تشير دراسات جديدة إلى أن القهوة من أفضل المشروبات للكبد ، شرب كميات معتدلة من القهوة قد يمنع سرطان الكبد ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، فان من فوائد القهوة ايضا انها تقلل من خطر تليف الكبد ، لذلك لا تنسى أن تشرب كوب دافئ جدا من القهوة في الصباح .

محاربة الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

حرق الدهون :
هل تعلم ان الكافيين غالبا ما يكون العنصر الرئيسي في فقدان الوزن؟ وذلك لانه قد ثبت ان القهوة تعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية بنسبة تصل الى 11% .

تحسين الأداء البدني :
إذا كنت تريد تحسين الأداء البدني الخاص بك ، فيجب عليك شرب القهوة باستمرار ، شرب القهوة يمكن أن يحسن من عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، الى جانب الحد من الأحماض الدهنية ، فان هذا ليس سرا فان الرياضيين يعرفون جيدا أن القهوة يمكن أن تحسن فعلا الأداء البدني والنفسي للشخص ، فان الكافيين يساعد فى ترطيب الجسم ، وهذا شئ مفيد جدا للجنود الذين يعانون من التعرق بسبب الحرارة الشديدة على سبيل المثال .

القهوة مشروب يعد من بذور البن المحمصة، وينمو في أكثر من 70 بلداً. خصوصاً في المناطق الاستوائية في أمريكا الشمالية والجنوبية وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية وأفريقيا. ويقال أن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع تداولاً في العالم بعد النفط الخام. ونظراً لاحتوائها على الكافيين، يمكن أن يكون للقهوة تأثير منبه للبشر. تعتبر القهوة اليوم واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى