لحظة بلحظة

شاهد: مغني راب يتلقى صفعة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لحظة تلقي مغني الراب يوسيلفيو صفعة قوية سمعها كل من كان موجوداً في مطار كوراساو الدولي في هولندا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقعط الفيديو لحظة تلقي مغني الراب (يوسيلفيو) الصفعة وكانت بسبب تقديمه ورقة مزيّفة تثبت أنه لا يحمل فيروس كورونا، وعندما شك رجال الأمن بدأ يرفع صوته معارضاً الإجراءات بحقه فأتت تلك الصفعة على وجهه.

الراب (بالإنجليزية: Rap)‏ (كما يُعرف أيضاً باسم الرايمينج أو السبيتنج

) هو نوع من أنواع الغناء وأحد فروع ثقافة الهيب هوب الرئيسية. الراب هو التحدث وترديد الأغنية بقافية معينة، وهو أيضا تسليم القوافي والتلاعب بالألفاظ حتى تتماشى مع القافية دون شاهد: مغني راب يتلقى صفعة  الالتزام بلحن معين. انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية السبعينات في حي برونكس، ولاية نيويورك على أيدي الأمريكيين الأفارقة، كما أنتشر عالمياً منذ بداية التسعينات.

موسيقى الراب هو عنصر أساسي في الهيب هوب، ولكن هذه شاهد: مغني راب يتلقى صفعة  الظاهرة كانت موجودة قبل ثقافة الهيب هوب بعقود. يمكن إلقاء الراب بوجود الإيقاع أو بدونه (بما يعرف بالفري ستايل) وبشكل عام فإن صوت المغني أو المغنية ليس هو المعيار إنما نبضات الموسيقى نفسها وكلمات الأغنية.

من حيث الأسلوب : فإن الراب يقع في منطقة رمادية بين الكلام والشعر والنثر والغناء. استخدمت الكلمة في اللغة الإنجليزية البريطانية بمعنى “يقول” منذ القرن الثامن عشر. كلمة RAP هي اختصار لجملة “Rhythm And Poetry” والجملة تعني “الإيقاع والشعر” حيث أن الكلمة كانت جزء من لغة الأمريكيين الافارقة منذ الستينات.

في موسيقى الراب يتحدث المؤدون عادة عن أنفسهم، ويستخدم النوع الموسيقي أحياناً في التعبير عن استيائهم وغضبهم على صعوبات الحياة، لذا فالأغاني يرافقها غالبا التحدث عن قضية شائكة أو قضيه مشوشة للمجتمع الذي تنحدر منه أصول الأغنية. أبرز مغنيي هذا النوع هم الشعراء الشعبيين وأفراد العصابات والذين تأتي أصولهم من مجتمع تم فيه إجبارهم على الانجراف في حياة العصابات وذلك بسبب قسوه الحياة في تلك المناطق والعنصرية ضد الأمريكيين الافارقة في تلك الفترة من الزمن.

لكن لم تكون بداية الراب برسالة اجتماعية، بل كان يراد به الرقص والاستمتاع حتى أن أول نوع من الراب كان يسمى “رايم الحفلات”، ويقصد به زيادة حماس الحشود في الحفلات وكان هذا النوع منتشر خصيصا في فترة الاولد سكول وما زال متواجد حتى هذه الفترة. وبالإضافة إلى البارتي راب يميل الرابر (مغني الراب) إلى التحدث عن الجنس والحب، وكانت أول إشارة للحب في أغاني الراب من قبل سبوني جي (Spoonie Gee)، بعد ذلك انتشرت هذه النوعية من الاغاني في العصر الذهبي للراب من قبل الرابر Big Daddy Kane, Heavy D, and LL Cool J.

مغنيين الساحل الشرقي من أمثال غراندماستر فلاش و Public Enemy و KRS One, ناز عرفوا بالحديث في أغانيهم عن القضايا الاجتماعية والسياسية كالعنصرية وحمل المراهقات ووحشية الشرطة وكذلك كانت أغاني نظرائهم في الساحل الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88