الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

تعرف علي فوائد اللوبيا البيضاء

تعدّ اللوبيا بصورة عامّة من محاصيل البقوليات المهمّة للغاية في العديد من أنحاء آسيا وإفريقيا وغيرها من المناطق ذات الطبيعة شبه القاحلة في العالم،تعرف علي فوائد اللوبيا البيضاء  وهذه النبتة متعدّدة الاستخدامات، وتنتمي إلى عائلة الحبوب من جنس Vigna، وتعدّ قادرةً على النمو في المناخات القاسية التي لا ترحم، مثل: التربة الرمليّة، والصحراويّة، وقليلة هطول الأمطار، ممّا يوفر للناس في تلك المناطق مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية الضروريّة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يتم استهلاك اللوبيا البيضاء في أنحاء العالم كمصدر عالي بالبروتين النباتي، إن محتويات البروتين والكاربوهيدرات في اللوبيا البيضاء وكذلك النسبة المنخفضة من الدهون واحتوائها على مكملات الأحماض الأمينية تجعل فوائد اللوبيا البيضاء أساسية لدمجها في النظام الغذائي.

فوائد اللوبيا البيضاء

  • تساعد على تحسين عملية الهضم في الأمعاء لاحتوائها على كمية جيدة من الألياف، لذا فهي تعالج الإمساك المزمن.

  • تحسن من نشاط الجسم وتمده بالطاقة والحيوية لأداء مهامه اليومية بفعالية عالية.

  • تعمل على تقوية وتنمية العظام وتحميها من الهشاشة والتكسر، إذ أنها توفر المواد الخام اللازمة لبناء عظام قوية وتحسن نسيج الخلايا العظمية وتزيد نسبة الكولاجين والترسبات الكلسية بين خلايا العظم.

تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية:

إذ إنّ المستقلبات الثانوية للفلافونويد الموجودة في اللوبيا البيضاء تعدّ فعّالةً للغاية في علاج مختلف مشكلات القلب والأوعية الدموية. علاج مشكلات المعدة والبنكرياس: إذ يوجد القليل من الأطعمة القادرة على التّعامل مع مشكلات الطحال والمعدة والبنكرياس مثل اللوبيا البيضاء، إذ تساهم اللوبيا في الحفاظ على عمل هذه الأجهزة بطريقة صحيحة وتسهيل القيام بوظائفها، بالإضافة إلى ذلك يمكن للوبيا البيضاء تهدئة الأمعاء.

تنظم مستويات السكر في الدم

إن الأطعمة المصنعة يتم هدمها سريعًا في الجسم، مما يتسبب بارتفاع نسبة السكر سريعًا في الدم، تحتوي اللوبيا البيضا على مؤشر منخفض بالسكر في الدم، وذلك لأنه يتم امتصاصها ببطء في الجسم وهذا ما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، كما أنها تحتوي على كميات عالية من المغنيسيوم الضروري لاستقلاب الكاربوهيدرات في الجسم، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ستقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، كما اكتسبت اللوبياء شعبية كبيرة في أنحاء العالم في الآونة الأخيرة بفضل خصائصها المضادة للسكري، ففي دراسة أجريت عام 2018 ونشرت في مجلة علوم الأغذية والزراعة، وجدت أن تناول اللوبيا البيضاء منخفضة السعرات الحرارية يساعد في تنظيم الجلوكوز لدى المصابين بداء السكري.

الحفاظ على صحّة الجلد
ومنع عوامل الشيخوخة: إذ إنّها تحتوي على فيتامين a وفيتامين c، وهما العنصران الأكثر فائدةً للبشرة، وكلاهما يمنع خلايا الجلد من التلف بواسطة الجذور الحرة، ويمكنهما إصلاح البشرة وتجديدها، والخصائص المضادّة للأكسدة في اللوبيا البيضاء تمنع أيضًا أعراض الشيخوخة، مثل التجاعيد والبقع وغيرها.

اللُوبِيَاء أو الدَّجْر (الاسم العلمي: Vigna) تعرف علي فوائد اللوبيا البيضاء هي جنس من النباتات يتبع الفصيلة البقولية من رتبة الفوليات. أهم أنواعه اللوبياء الظفرية المعروفة اختصارًا باللوبياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88