أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مايكرسوفت تغير في ويندوز 11

أعلنت شركة ”مايكروسوفت“ مؤخرا عن الإصدار الأحدث من نظام تشغيلها الشهير والذي منحته اسم ”ويندوز 11“ وحمل معه الكثير من التغييرات الجوهرية والشكلية.

وركزت الشركة الأمريكية في النظام الجديد على تبسيط واجهة المستخدم ومتجر مايكروسوفت الجديد، وتحسينات في الأداء وتعدد المهام، ويتضمن ”ويندوز 11“ قائمة ابدأ جديدة وزر ابدأ محدث يتمركز كلاهما في شريط المهام.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويتذكر ”ويندوز 11“ أيضًا مكان تخزين تطبيقاتك، وذلك بفضل ما يسمى تخطيطات Snap Group وهي طريقة مفيدة لدعم الشاشات المتعددة، والتأكد من أن التطبيقات تفتح دائمًا عبر الشاشة الصحيحة.

وتتخلى قائمة ابدأ الجديدة عن Live Tiles التي تم تقديمها في الأصل مع ”ويندوز 8“ وتتجه نحو الطابع النموذجي الذي تجده في Chrome OS أو أندرويد.

ويتضمن ويندوز 11 أيضًا أوضاعًا داكنة وفاتحة محدثة، تبدو أفضل بكثير مما كان عليه ”ويندوز“ الحالي، إضافة إلى ”التخطيطات السريعة“، التي تتيح لك عرض التطبيقات بسرعة في الأوضاع المختلفة التي يدعمها ويندوز 11.

وهناك تطبيقات ومستندات حديثة وواجهة بحث منفصلة، ويتأثر الكثير من المظهر المركزي بشكل واضح بنظام التشغيل macOS و Chrome OS، ويشتمل ”ويندوز 11“ أيضًا على الزوايا المستديرة في أندرويد و iOS.

وفيما يتعلق بالأداء، أصبحت تحديثات ويندوز أصغر بنسبة 40% وأكثر كفاءة لأنها تحدث الآن في الخلفية، وتدمج الشركة ”تيمز“ مباشرةً في ”ويندوز 11“ لكل من المستهلكين والمستخدمين التجاريين.

ودمجت ماسكروسوفت كذلك ”تيمز“ في شريط المهام، مما يسمح لمستخدمي النظام التشغيلي بالاتصال بالأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل، وهو ما يعد تحولًا كبيرًا بعيدًا عن ”سكايب“، الذي تم تجميعه كجزء من ”ويندوز 10“.

شركة مايكروسوفت (بالإنجليزية: Microsoft Corporation)‏ شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ عائدها لسنة 2016 أكثر من 85 مليار دولار، ويعمل مايكرسوفت تغير في ويندوز 11 بها 114,000 موظف (2016) وهي أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات اعتباراً من عام 2016.

تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية ريدمونت، سياتل، بولاية واشنطن، الولايات المتحدة.

عندما أسست شركة مايكروسوفت، مايكرسوفت تغير في ويندوز 11 اتخذ كل من بيل غيتس وبول ألين من مدينة ألباكركي في ولاية نيو مكسيكو مقرا للشركة ومن ثم انتقلت الشركة إلى موقعها الحالي. تجدر الإشارة أن بيل غيتس وبول ألين هما المؤسسان والملاك لهذه الشركة قبل أن تصبح من الشركات العامة والمتداولة في أسواق الأسهم.

تأسست شركة مايكروسوفت العملاقة من قبل بيل غيتس وبول ألين في 4 نيسان/ابريل من عام 1975م، كشركة لتسويق معالجات بيسك وأشتهرت شركة مايكروسوفت بهذا المنتج نظراً لجودته وتسابقت باقي الشركات لتزويد السوق بمعالجات بيسك المتوافقة مع معالج بيسك من شركة مايكروسوفت. ونتيجة لتكالب الشركات في السباق آنف الذّكر، أصبح معالج بيسك والمُنتج من قِبل شركة مايكروسوفت بمثابة المقياس في معالجات بيسك وهيمنت شركة مايكروسوفت على سوق معالجات بيسك وقام كل من بيل غايتس وبول آلان بتسجيل الماركة التجارية “مايكروسوفت” في 26 نوفمبر 1976.

أوّل نظام تشغيل أصدرته مايكروسوفت كان نسخة من نظام يونكس في عام 1980. ولقد أشترتها من شركة إيه تي آند تي عبر ترخيص توزيع، وأسمته ميكروسوفت بالاسم زينيكس ووظفت شركة Santa Cruz Operation لتطويعه ليعمل على أكثر من منصّة تشغيل. ولم تبِع شركة مايكروسوفت هذا النظام للمستخدم مباشرة، بل عبر بيعه لمصنِّعي الحواسيب. ومع منتصف الثمانينات خرجت شركة مايكروسوفت من سوق يونكس تماما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88