علوم طبيعيةعلوم وتقنية

أجمل عجائب طبيعية في اليابان

تجذب اليابان ما يقرب من ثلاثين مليون زائر سنويا، أجمل عجائب طبيعية في اليابان فهناك الكثير من عجائب اليابان الطبيعة وهي سبب إنجذاب الناس إليها، وتعد طوكيو نقطة جذب كبيرة وغالبا ما تتصدر قائمة الكثير من الأشخاص الذين يذهبون إلى اليابان، ولكن العاصمة ليست السبب الوحيد الذي يجعل اليابان بلدا شهيرة للزيارة، وعجائب اليابان الطبيعية رائعة ومتميزة للغاية ويمكنها بسهولة التنافس مع أي شيء تم عرضه في أحد متاحف أو معارض طوكيو التكنولوجية، وغالبا ما يكون الفن الياباني مستوحى من المناظر الطبيعية اليابانية، وعندما تراها ستبدأ في فهم السبب.
أجمل عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

أفضل عجائب طبيعية في اليابان

هوكايدو
تعد هوكايدو أحد أروع الأماكن في اليابان، وهي جزيرة في أقصى شمال اليابان لا يعرفها الكثير من السائحين رغم كونها من أجمل الوجهات ذات الطبيعة الخلابة في البلاد، مع ما تتميز به من البراكين الضخمة والبحيرات الشاسعة ومسارت السير المتنوعة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
أجمل عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

كثبان توتوري الرملية
آخر شيء يربطه معظم الناس باليابان هو المناظر الطبيعية الصحراوية، ولكن اليابان لديها منطقة واحدة مغطاة بالرمال المتحركة وهي منطقة جذب سياحي شهيرة تزورها أكثر من مليوني شخص سنويا، وهي كثبان توتوري الرملية من عجائب اليابان الطبيعية وهي عبارة عن كثبان ساحلية مساحتها ثمانية عشر ميلا مربعا في محافظة توتوري اليابانية والتي تتغير باستمرار في الشكل تبعا للطريقة التي تهب بها الرياح، وهذه الصحراء الصغيرة التي تمتد على طول ساحل توتوري لما يقرب من ستة أميال يبلغ عرضها أكثر من ميل في مكان ما، ولديها مكانتها في التاريخ السينمائي الياباني.
أجمل عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

شلالات شيرايتو الرائعة
تعتبر شيرايتو واحدة من أجمل الشلالات في اليابان، وتقع بالقرب من جبل فوجي وبحيرات فوجي الخمسة، يغرق الشلال بالاخضرار في الربيع، ليبدو أحد الأحجار الضخمة على شكل حصانٍ والشلال انسياب شعر رقبته وذيله، ويمكن رؤية الشكل بوضوحٍ من الجسر الذي في المكان.
أجمل عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

خليج كابيرا

خليج كابيرا هو قطعة صغيرة من الجنة الساحلية في اليابان حيث تنساب المياه اللازوردية الصافية بتناقض لوني بارز وواضح مع الرمال البيضاء النقية.

يقع هذا الخليج في جزيرة إيشيجاكي، وبينما يعد واحدًا من أجمل المناظر الطبيعية في اليابان، فإنه ليس كما يبدو تمامًا.

فهناك تيارات قوية والكثير من قناديل البحر في الماء، والتي دائماً ما تقترب من الشاطئ ومن القوارب، وهذا يعني بأن السباحة نشاط خطير للغاية لا يمكن القيام به.

كما وتُمنع السباحة أيضاً لسبب ٱخر ألا وهو زراعة اللؤلؤ الأسود في الخليج والتي قد تستغرق بضع سنوات لإنتاج اللؤلؤ.

أجمل عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

 

اليابان (باليابانية: 日本 وتنطق: نِيپُّونْ \ نِيهُونْ، ومعناها: أجمل عجائب طبيعية في اليابان مصدر الشمس أو مَشرق الشمس، من: نِي 日 أي الشمس، هُونْ 本 أي المنبع أو الأصل.) بلد في شرق آسيا، يقع بين المحيط الهادئ وبحر اليابان، وشرق شبه الجزيرة الكورية. أطلق الصينيون على البلاد اسم أرض مشرق – منبع – الشمس، وهذا لوقوعها في أقصى شرقي العالم المأهول آنذاك. تتكون اليابان من عدة جزر (حوالي ثلاثة آلاف جزيرة)، أربع من هذه الجزر تعد الأهم والأكبر على الإطلاق،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى