‏Snap video

كيف يتخلص العنكبوت الذئب من هيكله؟

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://www.youtube.com/watch?v=xiTSWJ08E2M

العناكب الذئبية (بالإنجليزية: Wolf spider)‏ فئة من العناكب الصيادة الأرضية التي لا تصطاد بالشباك كالعادة وإنما تجلس مترقبة لتنقض على فريستها، العناكب الذئبية تنتشر على نطاق كيف يتخلص العنكبوت الذئب من هيكله؟ واسع جداً أهمه الغابات الاستوائية والأمازونية، للعناكب الذئبية حوالي 2000 نوع أكبرها يصل حجمه تقريباًَ لحجم الكف البشرية. معظم العناكب الذئبية لها جسم ضخم وأرجل رفيعة والجسم يكون منخفض باتجاه الأرض حتى وقت الركض والسير الطبيعي. سماكة جسم العنكب تتراوح بين 2- 44 مم، لكل عنكب عينين كبيرتين في وسط  كيف يتخلص العنكبوت الذئب من هيكله؟الرأس وتحتها أربع عيون متجانبة. تمسك العناكب الذئبية الفريسة بالأقدام الأمامية ثم تهشم فريستها – التي قد تكون طائراً في بعض الأحيان – بواسطة كلابين أماميين مغطيين بالشعر. ما يميز العنكبوت الذئبي الأفريقي هو أنه يأكل كل شيء من حجمه (ويفضل الطيور)، يقبع العنكبوت اللطيف الشكل كما ترى في حجرته داخل التربة منتظراً فريسة طائشة لينقض عليها بمخالبة وبسم زعاف تموت في أقل من دقيقة.

الرُتَيْلاوات (باللاتينية: Araneae) رتبة من صف العنكبيات، وهي أكبر رتبة في هذا الصف، إذا تشمل أكثر من 40,000 نوع في 3700 جنس وأكثر من مئة فصيلة. حيوان صغير وذكره يدعي عنكب أما أنثاه فهي العنكبوت، وهي التي تبني البيت وتصل عدد الخيوط إلى 400 ألف خيط وطول الخيط الواحد 20 سم. للعنكبوت ثمانية أرجل وأربعة أزواج من العيون، تستخدم الخيوط للقبض على فرائسها وخيوطه تعتبر من أقوى الألياف الطبيعية. ليست لها أجنحة ولا أعضاء للمضغ. وهي لا تنتمي إلى صف الحشرات بل إلى العنكبيات وهو فرع من المفصليات. وهي بذلك ذات صلة قرابة مع العقارب والقراد والالسوس وبعض الحيوانات المفصلية البحرية. وفصيلة العناكب منتشرة ومتنوعة، تعيش في جميع المناخات، وعلى مستوى كل الارتفاعات، ويوجد منها حوالي 500 نوعاً بالمغرب، يعرف منها حوالي 380 نوعاً ينتمي إلى 30 أصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88