لحظة بلحظة

شاهد: الكلب الطبيب في إسبانيا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله كلب بوليسي يعطي ضابط إنعاش رئوي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو أحد الضباط بشرطة مدريد في دولة إسبانيا، وهو يتظاهر وكأنه أصيب بنوبة قلبية، وهرع الكلب البوليسي نحوه وقام بعمل إنعاش قلبي رئوي للضابط.

 

كلب الشرطة أو الكلب البوليسي كلب تم تدريبه شاهد: الكلب الطبيب في إسبانيا لمساعدة الشرطة في عملها. يستعمل الكلب البوليسي أيضا في التحقق من حقائب المسافرين والركاب سواءً كان ذلك في المطارات أو الموانئ، وأيضا في مكافحة الجرائم والدفاع عن صاحبه . وعادةً ما يتم اللجوء لفصيلة الراعي الألماني. الكلب البوليسي أو الألماني ذكي لدرجة انه حتى إذا كان بدون صاحبه لا يهاجم أحدا الراعي الألماني (German Shepherd) الأصل : ألمانيا الوزن : 70-85 رطلا الطول : 22-26 بوصة الجيرمان شيبرد ويسمى أيضا كلب الراعي الألماني شاهد: الكلب الطبيب في إسبانيا وسمي بذلك نسبتا إلى بلده الاصلي ألمانيا، وهو كلب متوسط الحجم يشتهر بوقفته المنتصبة . يستخدم الراعي الألماني ككلب شرطة وفي الحروب ولتعقب المجرمين، وكشف المواد الممنوعة مثل المخدرات ولتحذير الجنود من وجود الأعداء ويمتاز الجيرمان بذكائه وسرعته وقوته وسهولة تدريبه على طاعة الإنسان، ويعد من أكثر الحيوانات شعبية في العالم. و له فك قوي وعينان مستديرتان، ومتوسط عمر الجيرمان من 7 إلى 10 سنه .ولكنه في طبيعة الحال لا يطيق الغرباء أبدًا.

الكلب (الاسم العلمي: Canis lupus familiaris) حيوان من الثدييات من فصيلة الكلبيات من اللواحم. دجن هذا الحيوان واستأنس قبل 14000 إلى 150000 سنة. عادة ما يتم وصف هذا الحيوان بالوفاء، ويطلق عليه لقب “أفضل صديق للإنسان” ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه. توجد منه سلالات كثيرةٌ مختلفة الطباع والمهمات، منها: كلب الصيد وكلب الحقول وكلب الرعاة وكلب الحراسة والكلب البوليسي وكلب جراي هاوند وكلب مرافقة المكفوفين وكلب الزلاقات؛ الذي يستعمل لجر العربات على الجليد إلى عصرنا هذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى