أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

محاولة اصلاح أعطال السناب

أعلنت شركة “سناب” Snap، المالكة لخدمة التراسل الشهيرة “سناب شات” SnapChat أنها تعمل على إصلاح مشكلة في التحديث الجديد.

وقالت الشركة في تغريدة باللغة الإنجليزية نشرها حساب الدعم الخاص بخدمة التراسل الشهيرة: ”نحن على علم بوجود مشكلة في أحدث إصدار من سناب شات المتوفر في متجر أبل (أبل ستور). انتظر قليلاً، نحن نبحث في الأمر، ونعمل على إصلاحه!“.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكان مستخدمون في مناطق عالمية أعلنوا عن تعطل حساباتهم في سناب شات، حيث لم يتمكنوا من الدخول إليها مباشرة عقب تحميل التحديث الجديد.

وكتب عدة معلقين على مواقع التواصل الاجتماعي ينصحون المستخدمين بعدم تحديث التطبيق؛ تفاديا للتعرض للخلل نفسه الذي يبدو مرتبطا بالتحديث الجديد كما أكدت الشركة.

وغرد معلق باسم عبدالله السبع: ”انتبه تسوي تحديث لتطبيق #سناب_شات راح يتعطل التطبيق عندك لا تحدث.”

وقال آخر باسم عبدالعزيز الرشيد : ”تنبيه مهم. لاتحدث سناب شات. تطبيق سناب شات توفر له تحديث جديد وفيه مشاكل من ضمنها الخروج المفاجئ للتطبيق بمجرد فتحه، فانتبه تحدث التطبيق حاليا.”

وقدم معلقون آخرون ما قالوا: إنها حلول للعطل الفني المصاحب للتحديث الجديد، حيث كتب فهد بن طلال: ”عندي لكم الحل للي توهقوا تحتاج تحميل نسخة سناب بيتا ، الشرح موجود بالفيديو ، وهذه الروابط اللي تحتاجها”، مضيفا: “ *نسخة البيتا ممكن تمتلئ لان لها عدد معين فـ اللي مايواجه مشاكل لايخرب ويحمل وهو مايحتاجها“

سناب شات (بالإنجليزية: Snapchat)‏ هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم محاولة اصلاح أعطال السناب  من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها “لقطات”. يعين المستخدمين محاولة اصلاح أعطال السناب  مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك سوف يتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الاصفر في كافة اعلاناته ودعاياته.

اعتبارًا من مارس 2020، صار لدى سناب شات 229 مليون مستخدم نشط يوميًا.

في المتوسط، يتم إرسال أكثر من 4 مليارات سنابس يوميًا،

ومن المعروف أن سناب شات يحظى بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة، لا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

في مارس 2020، وصل عدد مستخدمي سناب شات إلى 229 مليون مستخدم نشط يوميًا،

وبمعدل يفوق 4 مليارات سنابس (لقطات) في اليوم الواحد. كما يحظى سناب شات بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة، لا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى