أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

آيفون 13 برو يكشف عن مفاجأة

تستعد شركة ”أبل“ لإطلاق هاتفها ”آيفون 13 برو“، بميزة مثيرة للاهتمام، حيث سيحتوي الطراز القادم لآيفون على عدسة جديدة واسعة للغاية تتميز بضبط تلقائي للصورة، بحسب تأكيدات المحلل الشهير مينغ تشي كو، وفق تقرير صادر عن 9to5Mac.

وتشمل ميزة العدسة الجديدة طراز ”آيفون 13 برو“ فقط – والمتوقع صدوره هذا العام- فيما ستنتظر بقية هواتف ”آيفون“ إلى عام 2022 لتتمتع بهذه الميزة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعادة ما توفر العدسات فائقة الاتساع – خاصة تلك التي تتميز بالفتحات الأصغر مثل ”آيفون 12 برو ماكس“- نطاقا واسعا من المجال البصري؛ مما يعني أن جزءا كبيرا من المشهد المصور يتم عرضه بوضوح مقبول، وتبدو جميع الكائنات القريبة والبعيدة حادة دون الحاجة إلى أي تعديلات في التركيز.

ويمتاز هاتف ”آيفون 12 برو ماكس“، الرائد الحالي لشركة ”أبل“، بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، حيث توفر عدسة ذات تركيز ثابتf / 2.4، والتي تعمل بشكل جيد في اختبارات Dxomark المستقلة، إلا أنّ جودة العدسة فائقة الاتساع أقلّ بشكل ملحوظ من العدسات الرئيسية وعدسات التقريب الخاصة بـ iPhone. لذا ليس من المستغرب أن تفكر شركة ”أبل“ في إجراء بعض التحسينات الجادة في هذا المجال.

ومع ذلك، فإن زيادة عدد البكسل أو التبديل إلى فتحة عدسة أوسع يمكن أن يقلل هذا التأثير بشكل كبير. وهذا يعني أنه عليك اختيار أجزاء المشهد التي تريد الاحتفاظ بها بدقة باستخدام إمكانية التركيز التلقائي للهاتف.

ويمكن أن يساعد التركيز التلقائي شركة ”أبل“ أيضا على تقليل مسافة التركيز البؤري الدنيا للعدسة فائقة الاتساع، مما يسمح بالتقاط لقطات عن قرب.

ووفقا لـ Dxomark، توفر الكاميرا الرئيسية لـ ”آيفون 12 برو ماكس“ تركيزا تلقائيا سريعا ودقيقا للغاية، لذا فإن أي قدرة ضبط تلقائي للصورة مضافة إلى العدسة فائقة الاتساع سيكون لها توقعات عالية.

آيفون (بالإنجليزية: iPhone)‏ هو جهاز تنتجه شركة أبل (بالإنجليزية: Apple Inc)‏. يعتبر الآيفون من الهواتف الذكية (بالإنجليزية: Smartphones)‏ ويقوم بعدة وظائف منها آيفون 13 برو يكشف عن مفاجأة  مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق  آيفون 13 برو يكشف عن مفاجأة الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري. قام ستيف جوبز (بالإنجليزية: Steve Jobs)‏ بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد (بالإنجليزية: Macworld Conference & Expo)‏ في سان فرانسيسكو. عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت. وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي (بالإنجليزية: AT&T)‏ في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآيفون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ.و قد تم طرح الهاتف في عدة دول أوروبية يوم 9 نوفمبر 2007 هي: إنجلترا على شبكة أو تو (بالإنجليزية: O2)‏ وألمانيا على شبكة تي-موبايل (بالإنجليزية: T-Mobile)‏ وطرح الهاتف في فرنسا يوم 29 نوفمبر 2007 على شبكة اتصالات فرنسا وأيضا تم طرحه في مصر كأول دولة عربية بواسطة شركتي فودافون مصر وموبينيل وحديثا في الأردن خاص لشبكه اورانج الخلويه وكذلك تم طرحه في المملكة العربية السعودية بواسطة موبايلي وكذلك بواسطة الاتصالات السعودية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة بواسطة اتصالات في شهر فبراير من عام 2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88