لحظة بلحظة

شاهد: فرنسي يبني برج من أعواد الخشب

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة قيام شاب فرنسي بتحطيم الرقم القياسي في بناء برج من الخشب.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو شاب فرنسي معلق في الهواء ويقوم بوضع أعواد الخشب الصغيرة بطريقة منظمة حتى انتهى من بناء أطول برج خشبي في  وقت قياسي مقتحماً الرقم القياسي الذي سبقه.

 

البرج هو بناء مرتفع عن مستوى المباني شاهد: فرنسي يبني برج من أعواد الخشب السكنية، ينشأ لأهداف جمالية أو دفاعية أو كبرج للاتصالات الهاتفية وغيرها.

كانت الأبراج تبنى في الماضي من الأخشاب شاهد: فرنسي يبني برج من أعواد الخشب وبعد ذلك استعملت مادة الحديد والصلب وتطور الأمر فيما بعد إلى البناء بواسطة الخرسانة الكونكريتية المسلحة.

الخشب مادة عضوية مسامية مسترطبة قابلة للتشكل أي يتخذ أوضاعاً مختلفة في نموه استجابة للمؤثرات الخارجية، ويؤتى به من النباتات الخشبية وتحديداً الأشجار والشجيرات والأخشاب.

يطلق هذا الاسم على ألواح الخشب المضغوط والمصنوع من نشارة الخشب أو مصاص القصب أو سيقان نبات الأرز، وسيقان نبات الكتان. وهذه الأنواع تلصق بواسطة مواد كيماوية لاصقة لمعالجتها صناعياً أساسها راتنجيات البوريا فورمالدهايد ثم تكبس في مكابس ميكانيكية تحت ضغوط مختلفة ودرجات حرارة تتناسب مع الأغراض المطلوب لها إذ تستعمل هذه الألواح في غرض امتصاص الصوت أو عازل للحرارة أو في صنع قطع النجارة والأثاث وهي في الغرضين الأولين يلزم لها عمل قشرة من البياض بالجبس أو المصيص أو تدهن بدهان مائي مثل دهان الغراء أو الديسيمتر، وفي الغرض الثالث تكسى بألواح الأبلكاج وتدهن ببوية الزيت أو بالأستر وقد بدأت صناعة هذا النوع من الخشب الحبيبي حديثا ف ج.م.ع وتصنع على هيئة ألواح بالمقاسات والسماكات والأوزان الآتية :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى