البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد الزنك للشعر الخفيف

فوائد الزنك للشعر الخفيف هو ما يمكن ان تبحثي عنه وياسمينة اختارت ان تعرفك عليها لتتمكني من التمتع بشعر صحي وساحر وتتخلصي من الشوائب التي تفسد اطلالتك.
ان التخلص من الشعر الخفيف هو من المشاكل التي يمكن ان تواجهينها، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على فوائد الزنك للشعر الخفيف وطريقة استعماله.

ما هي فوائد الزنك للشعر الخفيف؟

يساعد الزنك على تحفيز نمو الشعر.

يساهم في تكثيف الشعر وملء الفراغات في فروة الرأس.

يقلل من تساقط الشعر وتقوية بصيلاته.

يخلصك من مشكلة تستقصف اطراف الشعر ويغلفه بطبقة حماية.

يعمل على ترطيب الشعر بعمق ويخلصك من مشكلة جفافه.

يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

طريقة استعماله:

من الضروري ان تحرصي تناول الجرعة الموصى بها من الزنك وعدم تجاوزها لما يمكن ان يكون له تأثيرات سلبية.

الجرعة المسموح بها هي 30 الى 50 ملغ يومياً للبالغين، في حين ان الرضع يسمح لهم بجرعة يومية بين 3 الى 10 ملغ.

وهناك العديد من انواع حبوب الزنك التي يمكنك الحصول عليها من الصيدلية والتي تمنحك احتياجاتك في اليوم.

هذه هي فوائد الزنك للشعر الخفيف، وتعرفي على افضل خلطات للشعر الخفيف.

الزِّنْك[1] أو الخارَصِين[1][2] أو التُوتِياء[3] هو عنصر كيميائي له الرمز Zn، ويقع في الجدول الدوري ضمن عناصر السلسلة الأولى في الفلزات الانتقالية، وهو من العناصر الهامة لاستخداماته المتعددة. ينطق الزِّنْك / ziŋk / zingk من الكلمة الألمانية ziŋk و المعروف أيضًا بدخان الزنك وهو عنصر كيميائي معدني،يرمزله بالرمزZn رقمه الذري 30، وهو العنصر الأول في المجموعة 12 من الجدول الدوري. يشبه الزنك في بعض خصائصه المغنيسيوم، لان حالة أكسدته تشبه من حيث الحجم الزنك +2.[4]

يعتبر الزنك العنصر الرابع و العشرون الأكثر وفرة على مستوى القشرة الأرضية كما لديه 5 نظائر مستقرة، وخامات الزنك الرئيسية هي سفاليريت، كبريتيد الزنك ZnS.

وتتواجد المناطق الأكثر إنتاجا له في أستراليا،آسيا،والولايات المتحدة الأمريكية. ويشمل إنتاج الزنك،زبد تعويم الخام التحميص، الاستخراج النهائي باستعمال الكهرباء.. مقاومة التآكل، طلاء الفولاذ بالزنك هي كبرى تطبيقات الزنك، وهناك أخرى في البطاريات والسبائك مثل النحاس الأصفر يشبع استخدام مجموعة متنوعة من مركبات الزنك مثل كاربونات الزنك، غلوكونات الزنك (المكملات الغذائية)، كلوريد الزنك (في مزيلات الروائح)، بيربيتيوني الزنك (في الشامبو المضاد للقشرة)، كبريتيد الزنك (الاضاءة الملونة) وميثيل أو ايثيل الزنك فيستعمل في المغابر العضوية.

الزنك هو أهم معدن في الحالات البيولوجية الاستثنائية واهمية الصحة العمومية،نقص الزنك يؤثر على نحو مليار شخص في العالم النامي ويرتبط بالعديد من الأمراض وعند الأطفال يسبب نقصه تاخر النمو،وتاخر النضج الجنسي، العدوى، الحساسية، الإسهال وهذا ما أدى إلى وفاة ازيد من 800000 طفل في العالم سنويا. الانزيمات لها رد فعل مركزي واسع في الكيمياء الحيوية مثل هيدروجين الكحول عند الإنسان حيث يسبب استهلاك الزنك الزائد الترنح الخمول والنعاس.

كلمة الخارصين أو الخارصيني هي التسمية العربية للزنك.[5][6] ويختلف العلماء اللغويون حول أصل كلمة زنك فبينما يرى بعضهم أنها كلمة لاتينية تعنى الراسب الأبيض و يرى آخرون أنها مشتقة من الكلمة الألمانية Zinke وهي تعني أسنان المشط حيث أن شكل الفلز الخام في فرن الصهر يكون شبيها بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى