أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق

أصبحت السيارة الطائرة حقيقة واقعة، فقد نجحت سيارة ”Air Car“ في أن تتحول من مركبة برية إلى طائرة في أقل من ثلاث دقائق، لتكمل أول رحلة لها على الإطلاق بين المدن، على ارتفاع 8200 قدم وأكثر من 100 ميل في الساعة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبحسب تقرير صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أصبح حلم مخترعها -الآن- حقيقة واقعة بعد أن أكملت ”Air Car“ أول رحلة لها على الإطلاق بين المدن في سلوفاكيا مدتها 35 دقيقة من المطار الدولي في نيترا إلى المطار الدولي في براتيسلافا جنوب غرب سلوفاكيا، وبعد الهبوط، تحولت الطائرة إلى سيارة رياضية بنقرة زر واحدة في أقل من ثلاث دقائق.

سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق

من جانبه، قاد مخترع السيارة البروفيسور ستيفان كلاين، والمؤسس المشارك أنطون زاجاك السيارة في وقت لاحق إلى وسط مدينة براتيسلافا.

وقال البروفيسور كلاين، بعد الخروج من قمرة قيادة Air Car، ”هذه الرحلة تبدأ حقبة جديدة لمركبات النقل المزدوجة“ مضيفا أن الرحلة الأخيرة دشنت شكلا جديدا من وسائل النقل.

وقال أنطون زاجاك، المؤسس المشارك لشركة ”Klein Vision“ السلوفاكية التي قامت بتطوير السيارة ”لقد حولت Air Car الخيال العلمي إلى حقيقة“.

وبالنسبة للمواصفات، تحتوى سيارة ”Air Car Prototype 1“ على مروحة ثابتة ومظلة باليستية، ومجهزة بمحرك ”BMW“ بقوة 160 حصانا.

سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق

وتحتوي ”Air Car“ على أجنحة تنفتح ومروحة واحدة في الخلف، ويتم طي الأجنحة عندما تكون السيارة على الطريق، وتحتل مساحة مكان وقوف السيارات العادية، كما يبلغ وزن السيارة ذات المقعدين 2425 رطلا، ويمكن أن تحمل حمولة إضافية تبلغ 440 رطلا لكل رحلة.

سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق

وتظهر اللقطات المذهلة للسيارة الطائرة وهي تسير على المدرج، قبل أن تحلق في الهواء ثم تهبط وتطوي جناحيها، ثم تسير على طول طريق سريع قبل أن تصل إلى قلب العاصمة السلوفاكية.

وأكد المطورون أن Air Car، التي أكملت الآن أكثر من 40 ساعة من الرحلات التجريبية بما في ذلك المنعطفات الشديدة واختبارات الاستقرار والقدرة على المناورة تحت إشراف هيئة الطيران المدني، ستكون رائعة للرحلات الترفيهية والقيادة الذاتية، أو كخدمة سيارات أجرة تجارية.

ونجحت “ Air Car“ في التحليق على ارتفاع 8200 قدم، بسرعة قصوى تبلغ 190 كم/ساعة (103 كيلو مترات)، وبإمكانها الطيران لمسافة 1000 كيلومتر (600 ميل).

سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق

 

سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق

السيارة الطائرة هي نوع من المركبات الجوية الشخصية التي توفر النقل البري والجوي . يستخدم مصطلح “السيارة الطائرة” أحيانًا أيضًا لتشمل الحوامات .

تم بناء العديد من النماذج الأولية منذ أوائل القرن العشرين ، سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق  باستخدام مجموعة متنوعة من تقنيات الطيران ، مثل الدفع الموزع ؛ البعض لديه اقلاع وهبوط عمودي . سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق  مركبة PAL-V ستكون أول سيارة طائرة في الإنتاج الكامل عام 2021.

غالبًا ما يتنبأ علماء المستقبل بمظهرها ، حيث أدى فشلهم في الوصول إلى مرحلة الإنتاج إلى ظهور عبارة “أين سيارتي الطائرة؟” السيارات الطائرة هي أيضا موضوع شعبي في الخيال و الخيال العلمي .

تشترك الطائرات الرياضية الخفيفة تقريبًا في الخصائص مع السيارات الطائرة لأنها توفر سعة جلوس تتراوح من 1-3 مقاعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى