لحظة بلحظة

فيديو: انفجار شاحنة محملة بالألعاب النارية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو على نطاق واسع يرصد من خلاله لحظة انفجار شاحنة محملة بالألعاب النارية في عرض الطريق في ولاية لوس أنجلوس.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو المركبة المتوقفة في الطريق وكانت محملة بالألعاب النارية، فانفجرت الألعاب النارية وأصيب 17 شخصاً من مرتادي الطريق وقت الحادث.

الألعاب النارية هي صنف من المقذوفات النارية ضعيفة الانفجار تستخدم بسبب جماليتها لأغراض الترفيه والتسلية، غالباً احتفالاً بالأعياد والمناسبات المختلفة ضمن عرض للألعاب النارية، وخاصّة في احتفالات رأس السنة الميلادية. هناك عدّة أشكال وتركيبات للألعاب النارية تضمن الحصول على العناصر الأساسية للعرض، وأهمها الإضاءة واللون والشكل والدخان والضجيج بالإضافة إلى المنثورات. فيديو: انفجار شاحنة محملة بالألعاب النارية تصنع الألعاب النارية من مزيج من مواد كيميائية تعطي عند اشتعالها العديد من الألوان؛ ويتمّ التحكّم بدرجة وتنوّع هذه الألوان حسب نوع المواد الكيميائية المستخدمة، بحيث تصمّم لتعطي لهباً وشرارات بألوان محدّدة بما فيها فيديو: انفجار شاحنة محملة بالألعاب النارية الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والأرجواني والفضي. تختلف الألعاب النارية عن المفرقعات في الغاية منها، حيث أنّ الألعاب النارية متفجّرات تحدث أضواء ملوّنة، في حين أنّ المفرقعات تحدث أصواتاً ولا تحدث أضواء ملحوظة.

إنّ أوّل من اخترع الألعاب النارية هم الصينيون القدماء في القرن السابع الميلادي، وانتشر استخدامها لاعتقادهم أنّها تفيد في إخافة وطرد الأرواح الشرّيرة؛ ولا تزال الألعاب النارية واحدةً من أركان الاحتفال في رأس السنة الصينية أو مهرجان القمر. كان اختراع الألعاب النارية نتيجة طبيعية تالية لاختراع البارود، الذي يعدّ من الاختراعات الأربعة العظيمة للصين القديمة. تعدّ الصين حالياً أكبر مصنّع ومصدّر للألعاب النارية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى