أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

طرح أجهزة “ماك بوك” الجديدة

تعتزم شركة أبل للكشف عن نسخ جديدة من أجهزة “ماك بوك” و سماعات “إير بودز“، في النصف الثاني من عام 2021.

وحسب تقرير نقله موقع “باتنتلي أبل”، فإن الشركة الأمريكية العملاقة تستعد لتعزيز معدل إنتاجها لهذا النوع من الأجهزة بحلول النصف الثاني من عام 2022 لتغطي زيادة الإقبال.

ووفق مصادر التقرير، تتوقع شركة أبل بيع 23 مليون نسخة من أجهزة “ماك بوك”، بحلول نهاية العام، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15% مقارنة بعام 2020.

ومن المحتمل أن يرتبط جزء من هذا النمو بجهازي M1 MacBook Air وMacBook Pro اللذين ظهرا في نوفمبر من العام الماضي.

موعد طرح “ماك بوك برو”
وأبقى الخبير التقني “مارك جورمان” على آمال مترقبي طرح جهاز “ماك بوك برو”، بتوقعه أن يطرح الجهاز رسميا بوقت لاحق من 2021.

وحسب موقع “ناين تو فايف ماك”، فإن “جورمان” كشف عبر تقرير له على موقع وكالة “بلومبرج”، أنه على الرغم من أن غالبية الإصدارات الحديثة تكشف عنها أبل في فترة الخريف، إلا أن فرصة وصول جهاز “ماك بوك برو” ما تزال قائمة قبل نهاية 2021.

وكشف جورمان عن عدد من المواصفات الرئيسية المرتقب طرحها ضمن جهاز “ماك بوك برو” الجديد، وتشمل فتحة مخصصة لوصلة HDMI وفتحة بطاقة SD، بالإضافة لتقنية MagSafe المغناطيسية.

وسيضم جهاز “ماك بوك برو” ثمانية نوى عالية الأداء واثنين من النوى عالية الكفاءة، وهما متاحان إما في 16 وإما 32 اختيارا أساسيا للرسومات.

وكانت الآمال في أن تعلن شركة أبل عن نماذج ماك بوك برو MacBook Pro جديدة في WWDC، إلا أن الكلمة الرئيسية لم تذكر أي شيء بخصوص ذلك.

وبحسب آخر التوقعات، سيتم إطلاق الجهاز في الربع الثالث من عام 2021.

وتستند هذه التوقعات إلى ادعاءات من موردي أبل تفيد بأن شحنات الجهاز الجديد تبدأ بالربع الثالث من العام، الذي يمتد من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول من العام الجاري.

ومع ذلك، لا يوجد وضوح مطلق حول ما إذا كانت هذه الشحنات تشير إلى MacBook Pro الجديد أو مكونات منفصلة لأجهزة الحواسيب المحمولة.

وأشارت الشائعات إلى أن WWDC كان سيقدم المزيد من إعلانات المنتجات، وربما نماذج ماك بوك برو الجديدة.

ولكن بعد عدم ذكره في المؤتمر، تم تأجيل الجهاز الآن حتى الربع الثالث من عام 2021، وفقًا لتقارير مختلفة من وسائل الإعلام مثل DigiTimes و Nikkei Asia.

ومن المتوقع أن تطرح شركة أبل نموذجين جديدين من ماك بوك برو في وقت لاحق في عام 2021. مع بدء الشحنات في الربع الثالث.

ماك بوك إير (بالإنجليزيةMacBook Air)‏ هو حاسب محمول من عائلة ماكنتوش من إنتاج شركة أبل كمبيوتر، ظهر لأول مرة في معرض ماك وورلد 2008، يتميز هذا الجهاز بالنحافة والخفة البالغة واعتبر الكمبيوتر المحمول الأكثر نحافة في وقته حيث يبلغ سمكه 1.[1]93 سم في المنطقة الأكثر سماكة و 0.4 سم في المنطقة الأقل سماكة كما يبلغ وزنه 1.36 كج

من أجل الوصول إلى هذا الحجم الصغير قامت أبل بتجاهل بعض الوظائف الرئيسية في الحاسب المحمول حيث لا يحتوي الماك بوك إير على قارئ أسطوانات أو دي في دى ولتجاوز هذه المشكلة يمكن للمستخدم أن يشتري سوبر درايف أو كومبو درايف وهو جهاز من إنتاج أبل يمكنه قرأة الأسطوانات ويتم توصيله بالجهاز عن طريق اليو إس بي أو استخدام برنامج خاص يمكنه استخدام الأسطوانة وقرأتها أثناء وجودها في جهاز أخر

يحتوي الماك بوك إير على معالج أنتل كور 2 ديو، الماك بوك إير يحتوي نظام القفل المغناطيسي مثل جميع أجهزة ماك بوك وغلاف من الألومينيوم مثل جهاز ماك بوك برو.

لوحة اللمس المخصصة للتحكم في الماوس تعمل بتكنولوجيا اللمس المتعدد (Multi-Touch) مثل جهاز آي باد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى