الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد شمام كوز العسل

شمام كوز العسل هو شمام لذيذ كثيف العناصر الغذائية، وهو غني بالألياف ومحتوى الماء، وتعرف هذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية بقدرتها على المساعدة في إنقاص الوزن وتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم وتعزيز صحة الجلد والشعر، ونكهتها الحلوة الفاكهية جعلت منها عالم فواكه مشهور، ويمكن أن يكون لفوائد شمام كوز العسل تأثير صحي على جسمك إذا جعلت منه جزءا منتظما من نظامك الغذائي اليومي.

فوائد شمام كوز العسل

الحماية من الجفاف

يشكل الماء ما نسبته 90% من لب شمام كوز العسل، لذا فإن تناوله قد يساعد على تزويد الجسم بكمية جيدة من الماء وحمايته من الجفاف، لا سيما إذا ما كان الشخص يحصل على كمية كافية من السوائل والماء يوميًا جنبًا إلى جنب مع تناول شمام كوز العسل.

نظرًا لانتشار هذا النوع من الفواكه في فصل الصيف على وجه التحديد، فإنه يعد وجبة خفيفة مثالية تنعش الجسم وتحميه من الجفاف.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

شمام كوز العسل يدعم فقدان الوزن:
إن كون شمام كوز العسل قليل الدسم وخالي من السعرات الحرارية عمليا ليس السبب الوحيد وراء ظهور شمام كوز العسل دائما في الأنظمة الغذائية وبرامج إدارة الوزن، فيحتوي شمام كوز العسل أيضا على كمية جيدة من الألياف، والألياف ضرورية في نظامك الغذائي لتنظيف الجهاز الهضمي والحفاظ عليه نظيفا ومنتظما، وهذا يساعد التمثيل الغذائي الخاص بك على العمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة، كما أنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويدعم التحكم في الشهية، ويساهم أيضا في خفض الكوليسترول الكلي.

خفض ضغط الدم

بشكل عام ، يرتبط اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات بانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب .

وبالتحديد ، من المعروف أن اتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم وتناول كمية كافية من البوتاسيوم يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على تنظيم ضغط الدم .

لأن البطيخ العسلي فاكهة فقيرة بالصوديوم وغنية بالبوتاسيوم ، فهو قد يساعدك في الحفاظ على مستويات ضغط الدم السليمة .

تحسين صحة القلب والشرايين

قد يساعد تناول شمام كوز العسل على تحسين صحة جهاز الدوران، ويعزى ذلك للأسباب المحتملة الاتية:

  • يحتوي شمام كوز العسل على كمية جيدة من البوتاسيوم مقابل كمية قليلة جدًا من الصوديوم، لذا فإن تناوله قد يساعد على تحفيز استرخاء الأوعية الدموية وتنظيم مستويات ضغط الدم.

  • يحتوي شمام كوز العسل على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي قد تساعد على خفض فرص حدوث الوفاة عند الأشخاص المصابين بمرض القلب الإقفاري.

يصنع عظام وأسنان قوية:
شمام كوز العسل هو مصدر جيد للكالسيوم، وهو مكون أساسي لأسنان وعظام صحية وقوية، ويأخذ جسمك باستمرار مخزون الكالسيوم من عظامك ويستبدلها بالكالسيوم الجديد، وإذا كان هناك كمية أقل من الكالسيوم الواردة من الخارج يمكن أن تضعف العظام مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالكسور أو هشاشة العظام، ووفقا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، فإن استهلاك مستويات عالية من الكالسيوم أثناء صغر سنك يساعدك على الوصول إلى مستويات عالية من الكالسيوم، والتي يمكن أن يكون لها آثار طويلة المدى على صحتك، والكالسيوم مهم بشكل خاص للأطفال والمراهقين ما قبل البلوغ للحصول على وجبات غنية بالكالسيوم حيث تنمو عظامهم بسرعة، ولكن يتم تشجيع كبار السن أيضا على الحصول على المزيد من الكالسيوم لإبطاء تدهور العظام بسبب الشيخوخة.

شمام كوز العسل هو عبارة عن مجموعة مستنبتة من البطيخ، مجموعة كوكوميس ميلو إندوراس (Cucumis melo Inodorus) وهي مجموعة من الفواكه عديمة الرائحة، وتشمل الكرينشو (crenshaw) والكاسابا (casaba) ووالبطيخ الفارسي وبطيخ الشتاء، وغيرها من أنواع البطيخ المختلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى