لحظة بلحظة

شاهد: حريق على سطح البحر بالمكسيك

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه نشوب حريق هائل على سطح البحر في خليج المكسيك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو اندلاع حريق هائع على سطح البحر بعد انفجار صمام أنبوب نفطي تحت الماء، بينما هرعت سفن النجدة لمحاولة إطفاء الحريق والسيطرة عليه ومنع التسريب الذي حدث في باطن البحر.

https://www.youtube.com/watch?v=96kTvcQa_6U

خليج المكسيك (بالإسبانية: Golfo de México) (بالإنجليزية: Gulf of Mexico) هو بحر هامشي للمحيط الأطلسي وهو مسطح مائي كبير تحيط به قارة أمريكا الشمالية من أغلب الجهات.  شاهد: حريق على سطح البحر بالمكسيكيحده في الشمال الشرقي والشمال والشمال الغربي ساحل الخليج الأمريكي (تحديدا ولايات فلوريدا وألاباما وميسيسيبي ولويزيانا وتكساس)، وفي الجنوب الغربي والجنوب الولايات المكسيكية : تاماوليباس، فيراكروز، تاباسكو، كامبيتشي، يوكاتان, و كينتانا رو، وفي الجنوب الشرقي كوبا .

ويعد تيار الخليج أحد تيارات الأطلسي الدافئة وأقواها ينشأ من شاهد: حريق على سطح البحر بالمكسيك خليج المكسيك. يعد الخليج مقصداً رئيسياً لأعاصير المحيط الأطلسي العنيفة التي من أبرزها إعصار كاترينا. ويصب نهر المسيسبى أحد الأنهار الرئيسية قي قارة أمريكا الشمالية قي هذا الخليج.

تشكل خليج المكسيك منذ حوالي 300 مليون سنة نتيجة للصفائح التكتونية.

حوض خليج المكسيك بيضاوي الشكل تقريبًا ويبلغ عرضه حوالي 810 ميل بحري (1,500 كـم؛ 930 ميل) ومغطى بالصخور الرسوبية والرواسب الحديثة.وهو متصل بجزء من المحيط الأطلسي عبر مضيق فلوريدا بين الولايات المتحدة وكوبا ، ومع البحر الكاريبي عبر قناة يوكاتان بين المكسيك وكوبا.من خلال الاتصال الضيق بالمحيط الأطلسي، يحظى الخليج بنطاقات مد وجزر صغيرًا جدًا. تقدر مساحة حوض الخليج الكاملة بحوالي 1,6 مليون كم2. ما يقرب من نصف الحوض عبارة عن مياه ضحلة من الجرف القاري. حجم الحوض تقريبًا حوالي 2.4×106 كيلومتر مكعب (5.8×105 ميل مكعب). يعد خليج المكسيك أحد أهم مناطق إنتاج النفط البحري في العالم، حيث يضم سدس إجمالي إنتاج الولايات المتحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88