الأدب والثقافةفن و ثقافة

الحربش يتحدث عن تجربته في القراءة في لقاء بمكتبة الملك عبدالعزيز غداً

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة  تستضيف يوم غد الاثنين بفرع المكتبة بالرياض الطبيب والأديب الدكتور عدي بن جاسر الحربش في لقاء ثقافي للحديث عن تجربته في القراءة.

ويقام اللقاء حضوريا حسب الإجراءات الاحترازية ويبث عن بُعد عبر حسابات المكتبة
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يأتي اللقاء الذي يقام بقاعة الندوات بفرع المكتبة في طريق خريص بالرياض ويديره الدكتور فهد العليان ضمن ملتقى:” تجاربهم في القراءة” الذي يشكل أحد برامج المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة .

ويسلط اللقاء الضوء على تجربة الضيف في القراءة، وبداياته في عالم القراءة، وتأثير البيئة المحيطة فيه، ومدى تأثير القراءة في تخصصه : ( الطب) وارتباطه باللغة والأدب.، ومدى تميز كثير من المتخصصين في العلوم التطبيقية في مجالات الشعر والأدب والثقافة ، وكيف استطاع الدكتور عدي الحربش أن يوازن بين عشقه وهواياته وزيادة اطلاعه وبين تخصصه الطبي ؟ ويتناول اللقاء كذلك الكتب المحببة إلى الضيف ، وطقوس القراءة لديه ولدى أسرته وأولاده وكيف ينظرون للقراءة والمجال الثقافي بوجه عام؟

والدكتور عدي جاسر الحربش أستاذ مساعد واستشاري في أمراض الكلى لدى الأطفال، جامعة الملك سعود ، مستشفى الملك خالد الجامعي، الرياض، من مواليد ألمانيا 1978م ، أنهى التخصص العام في طب الأطفال من جامعة دالهاوسي بكندا (2008م) والتخصص الدقيق في أمراض الكلى من جامعة ألبيرتا بكندا (2011) وحاصل على بورد الزمالة الأمريكية والكندية في طب الأطفال وأمراض الكلى لدى الأطفال (2010) ، وصدر له مجموعتان قصصيتان هما:” حكاية الصبي الذي رأى النوم” التي فازت بجائزة كتاب العام من نادي الرياض الأدبي مناصفة في العام 2010م و” أمثولة الورد والنطاسي” الصادرة عن دار جداول 2016م كما شارك في تأليف كتاب:” المعلقات لجيل الألفية” الصادر عام 2021م عن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ( إثراء) .

 

عدي جاسر الحربش (وُلد في ألمانيا عام 1978) هو أديب وطبيب سعودي، وصدر له عدد من المجموعات القصصية التي تميزت بأسلوبها الحكائي الممتع وباستحضار الشخصيات التاريخية والشعبية. وقد فاز بجائزة كتاب العام التي يمنحها نادي الرياض الأدبي في دورتها الثانية عام 2010م-1430هـ عن مجموعته القصصية (حكاية الصبي الذي رأى النوم) مناصفةً مع الدكتورة عواطف نوّاب.وُلد عدي في ألمانيا عام 1978.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى