أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

الصين: حذف تطبيق Didi Chuxing

أمرت هيئة تنظيم الفضاء الإلكتروني في الصين، متاجر التطبيقات بإزالة تطبيق ”Didi Chuxing“ من قائمتها، مستشهدة بانتهاكات خطيرة لجمع واستخدام المعلومات الشخصية من قبل شركة Didi Global Inc للنقل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووفقًا لتقرير وكالة ”بلومبيرغ“ الإخبارية، فقد الصين: حذف تطبيق Didi Chuxing جاء هذا القرار السريع غير المعتاد بعد يومين من إعلان الهيئة التنظيمية أنها بدأت مراجعة الأمن السيبراني للشركة.

ويعد إعلان هيئة تنظيم الفضاء الإلكتروني في الصين: حذف تطبيق Didi Chuxing الصين اليوم، ضربة كبيرة لعملاق خدمة تأجير السيارات الذي طرحت قبل أيام أسهمه في البورصة الأمريكية.

ويتطلب الأمر التنظيمي من متاجر التطبيقات في الصين، التي تديرها شركات مثل Apple Inc، وصانعي الهواتف الذكية ”هواوي“، وشركة شاومي، بإزالة تطبيق “ Didi “ من قوائمها، ولكن يمكن لنصف مليار مستخدم حاليًا أو نحو ذلك، الاستمرار في طلب الرحلات والخدمات الأخرى طالما قاموا بتنزيل التطبيق قبل طلب يوم الأحد.

إدارة الفضاء الوطنية الصينية (بالصينية التقليدية: 國家航天局؛ بالصينية المبسطة: 国家航天局)؛ تُختصر (CNSA). هي وكالة الفضاء الوطنية لجمهورية الصين الشعبية وهي الجهة المسؤولة عن برنامج الفضاء الصيني كما تقع على عاتقها مسؤولية تخطيط وتطوير الأنشطة الفضائية.

إدارة الفضاء الوطنية الصينية ومؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي الصينية هما الجهازان المكلّفان بالجهود والأنشطة المتعلقة بالفضاء والتي كانت مكفُولة سابقاً لوزارة الصناعات الفضائية الجوية.

يقع مقر الوكالة بمقاطعة هايديان في بكين.

إدارة الفضاء الصينية هي وكالة حديثة، تأسست سنة 1993 نتيجة انقسام وزارة الصناعات الفضائية الجوية إلى إدارة الفضاء الوطنية ومؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي. هذه الأخيرة كانت مسؤولة عن الأنشطة السياسة، بينما كانت الأخرى مكلّفة بعملية التنفيذ والتجهيز. هذه التتغيرات نتج عنها نوعٌ من عدم الرضى، حيث شكلّت هذان المؤسستان الحديثتان سابقاً وكالة كبيرة متحدة، تضم نفس الموظفين ونفس الأطقم الإدارية.

وفي إطار عملية إعادة هيكلة ضخمة سنة 1998، انقسمت مؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي إلى عدة شركات صغرى مملوكة من طرف الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى