لحظة بلحظة

شاهد: لحظة تفجير المبنى المنهار بميامي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لحظة تفجير الجزء المتبقي من المبنى المنهار في مدينة ميامي الأمريكية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو تحول المبنى المنهار الى كوم من التراب في لحظات معدودة بعد انفجار الجزء المتبقي منه.

الجدير بالذكر أنه قد انهار الجزء الأكبر من المبنى المؤلّف من 12 طبقة ويُعرف باسم “شامبلين تاورز ساوث”، في منتصف ليل 24 حزيران/يونيو، وغطّت المكان سحابة من الغبار، في حادثة هي واحدة من أخطر كوارث المدن في تاريخ الولايات الأمريكية المتحدة. وقررت السلطات هدم بقية أجزاء المبنى خشية انهيارها بشكل لا يمكن السيطرة عليه أثناء مرور العاصفة الاستوائية “إلسا” المتوقعة الثلاثاء في فلوريدا.

ميامي (بالإنجليزية: Miami)‏ هي مدينة كبرى تقع في جنوب شرق ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، تكنى بـ (The Magic City) وتعني (مدينة السحر). تعتبر ثاني أكبر شاهد: لحظة تفجير المبنى المنهار بميامي مدينة في فلوريدا (بعد مدينة جاكسونفل) حيث تبلغ مساحتها 139.86 كيلومتراً شاهد: لحظة تفجير المبنى المنهار بميامي مربعاً. وهي أكبر مدن (مقاطعة ميامي ديد. عدد سكانها 3828955 نسمة (عام 2007). تعتبر ميامي مركزاً اقتصادياً وثقافياً هاماً في المنطقة.

ميامي مدينة رائدة في التجارة والاقتصاد والثقافة والترفيه والتعليم والتجارة العالمية، في عام 2008 قامت مجلة فوربس بتصنيفها كأنظم مدينة أمريكية، وفي عام 2009 نشر الـ UBS أن ميامي هي أغنى مدينة أمريكية.

المدينة هي الموطن الأصلي لأقل من ثلث السكان في جنوب فلوريدا، وهي المدينة رقم 42 في الكثافة السكانية في الولايات المتحدة، كانت منطقة ميامي العاصمة والتي تتضمن ميامي ديد وبروارد ومقاطع بالم بيتش والذي يبلغ عدد سكانها مجتمعة 5.5 مليون شخص، تصنف في المرتبة السابعة في أكبر المدن في الولايات المتحدة، وهي أكبر منطقة حضرية في جنوب شرق الولايات المتحدة. ويشكل المنحدرون من اصل كوبي النسبة الأكبر من سكان ميامي.

اللغات

حسب عام 2000، اعتبر أن 66.75% من السكان يتحدثون الأسبانية في حين أن الذين يتحدثون الإنجليزية يشكلون فقط 25.45٪. ويشكل المتحدثون بالفرنسية 0.76% من السكان، واللغات الأخرى التي تتحدث بها في جميع أنحاء المدينة تشمل البرتغالية 0.41٪، الألمانية 0,18٪، الإيطالية 0.16٪، العربية 0.15٪، 0.11% الصينية واليونانية 0,08% من السكان. وتمتلك ميامي واحد من أعلى النسب في الولايات المتحدة للسكان الذين يتحدثون لغات أخرى غير الإنجليزية بنسبة (74.55٪) حسب عام 2000

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى