الفنون والإعلامفن و ثقافة

حنان ترك تعود لجمهورها بـ”البوركيني”

شاركت الفنانة المصرية حنان ترك متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو خاص بها، وهي تستمتع بالعطلة الصيفية مع عائلتها.

وظهرت حنان ترك في الفيديو بالمايوه الشرعي أو “البوركيني” أثناء استمتاعها بإحدى الألعاب المائية بصحبة أسرتها.

ومؤخرا، حسمت الممثلة المصرية المعتزلة حنان ترك الجدل حول عودتها للتمثيل، مؤكدة أنها ستظل بعيدة عن الوسط الفني، مشيرة إلى أن وضعها حاليا بالحجاب ومع زوجها “نعمة” تتمنى دوامها.

وكتبت حنان عدة تغريدات تؤكد فيها تمكسها بوضعها الحالي كزوجة، وتفضيلها حياتها العائلية، علاوة على أنها ستظل بعيدة عن الوسط الفني.

يذكر أن حنان ترك أعلنت اعتزالها للتمثيل عام 2012 أثناء مداخلة لها مع الإعلامي نيشان في برنامج “أنا والعسل” وجاء الاعتزال بعد تقديم عدد من الأعمال الفنية عقب ارتدائها الحجاب.

حنان ترك (7 مارس 1975 -) ممثلة مصرية.

ولدت في القاهرة وهي الابنة الوسطى لأب كان يعمل تاجرا يمتلك مصنعاً للملابس تحت اسم “الترك للملابس”، لديها شقيقان هما حسين وحسام، شاركت وهي طفلة في عمر الخامسة في فيلم «ناس تجنن»، عام 1980 مع سناء يونس وجورج سيدهم، شاركت في عدد من العروض وقدّمت في عام 1991، مسرحية «ضحك ولعب ومزيكا» مع محمد هنيدي،، درست في معهد الباليه وعملت كراقصة باليه لفترة وبعد دخولها التمثيل توقفت عن ذلك، بدأت التمثيل بأدوار صغيرة وكانت بداية انطلاقتها عندما شاهدها المخرج خيري بشارة أثناء عرض مسرحية ماكبث فرشحها للعمل في فيلم رغبة متوحشة عام 1992 انطلقت إلى أدوار البطولة وعملت في العديد من المسلسلات والأفلام. ، وخلال نفس العام ظهرت موديل في كليب «ولا كان بأمري»، للفنان هاني شاكر[2] عام 1997، وجهت إليها تهمة مخلة بالآداب مع وفاء عامر ، ولكن المحكمة برأتهما .

تزوجت خمسة مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال أيمن السويدي وبعد زواجها بساعة توفي والدها استمر زواجهما لمدة شهر وانفصلا بعد خلافات وتزوج لاحقًا من الفنانة ذكرى، الثانية كانت رجل الأعمال المصري «خالد خطاب» و أنجبا ولدان هما يوسف وآدم وحدثت بينهما خلافات بسبب التزامها الديني أدت لطلاقهما، تزوجت من المخرج هادي الباجوري ولم يدم الزواج طويلا، والرابعة في عام 2008 تزوجت دكتور يُدعى محمد يحيى، حيث يعد ذلك الزواج هو الأقصر والأكثر غموضا، حيث أشارت تقارير أخرى بأنه رجل أعمال سعودي، حيث إنها أعلنت عن ذلك الزواج بعد أن أنجبت منه إبنها الثالث محمد. تزوجت للمرة الخامسة من محمود مالك شقيق القيادي الإخواني حسن مالك وتمّ سرّا وأخفته لمدة عام ونصف ويعتبر الأنجح في حياتها، حيث إن زواجهما لا يزال مستمرا حتى يومنا هذا، والذي أسفر عن ابنتين وهما مريم ومنى [3][4][5]

عام 2003، كانت وفاة زميلها علاء ولي الدين، حدثًا جللا في حياتها، حيث كانت تشاركه آخر فِلمه الذي لم يكتمل «عربي تعريفة».[6] وظلت في صراع مع نفسها لشهور طويلة، وكانت تفكر طوال الوقت فيه كيف كان معها في لحظة وكيف رحل هكذا دون أي أسباب، وظلت في حيرة من أمرها حتى اتخذت قرار الاعتزال الأول وارتدت الحجاب في عام 2006.[6]

و بعد عام واحد، عادت «حنان» مجددًا للفن، لتلعب بطولة مسلسل «أولاد الشوارع»، وهو أول مسلسلاتها وهي مرتدية الحجاب. في أغسطس 2012 قررت اعتزال العمل الفني وذلك من خلال اتصال هاتفي مع برنامج أنا والعسل بعدما قدمت مسلسل أخت تريز رمضان.[7] والذي أشارت فيه إلى أنها تعيش صراعًا داخليًا لأن الفن يتعارض مع الحجاب، وأنها تسعى لإرضاء ربها، وأنها تتمنى اعتزال الفن، بأسبوعِ واحد، هاتفته خلال حلقة من البرنامج، وكان يستضيف خلالها سمية الخشاب، وأعلنت خلالها اعتزال الفن بشكلِ لا رجعة فيه، وقالت إنها توصلت لذلك القرار بعد استماعها إلى حوارها مع نيشان. وفي رمضان 2018 عادت بمسلسل كرتوني إذاعي جديد حمل اسم “صدق رسول الله”، ذو طابع ديني، ويدور حول شرح الأحاديث النبوية».مجسدة دور “أم الطفل حمزة ” الذي يقابل الإمام البخاري موضحة أنها اتخذت قرارًا باعتزالها التمثيل، وليس الفن، وأنها لم تقل اعتزلت الكرتون.[8]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى