لحظة بلحظة

شاهد: سطو على متجر بأمريكا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله سطو جماعي في وضح النهار على أحد فروع متجر (نيمان ماركوس) الفاخر بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو اللصوص وهو يخرجون من المتجر وفي أيديهم المسروقات وقد زاد عدد اللصوص هناك بشكل كبير بسبب قانون الولاية الذي ينص على أن من يسرق أقل من 950$=3560ريال فتعتبر مجرد جُنحة بعقوبة بسيطة.

السرقة هي أخذ ممتلكات شخص آخر دون إذن هذا الشخص شاهد: سطو على متجر بأمريكا أو موافقته بقصد حرمانه من مُلكه والانتفاع به بغرض التمليك، وتعتبر السرقة أحد شاهد: سطو على متجر بأمريكا المصطلحات التي تدل على الجرائم ضد الممتلكات الخاصة، مثل الاختلاس والنهب والسطو والاحتيال والاستيلاء، ويُسمى الشخص الذي يقوم بتنفيذ عملية السرقة باللص أو السارق. والسرقة فعل مُجرَّم ومُخالف في الكثير من قوانين الدول.

يتم تعريف السرقة باعتبارها فعلٌ جُرّمي، وهي تتمثل بأخذ مُلك الغير عن قصد من غير معرفة المالك أو بالقوة، ودائماً ما تكون مصحوبة بنيّة السرقة، وهي حرمان المالك من مُلكه، والانتفاع بهذا الملك من قبل السارق، كالأموال والملابس والأطعمة والأشياء الثمينة وأي شيء فيه منفعة، والسرقة تنطوي على أربعة أركان وهي الأخذ والشيء المنقول وملوك للغير والقصد الجرمي، بحسب التعريف القانوني لها.

مثال السرقة، ذهب الشخص (أ) إلى أحد المطاعم، وشاهد (ب) غافلاً عن ساعته التي وضعها في الطاولة، استغل (أ) الموقف، وقام بأخذ الساعة من غير علم (ب).

السرقة في الأديان

في الإسلام

تُعتبر السرقة في الإسلام فعلاً محرماً، بل وتُعتبر من الكبائر، وللسرقة تعريف في الإسلام وهو أخذ مكلف مالاً محترماً لغيره نصاباً أخرجه من حرزه خفية، ولا شبهة له فيه. وللسارق عقوبات دنيوية مُوّكلة إلى الحاكم، وهي حد السرقة، وتكون بقطع يد السارق، ولها شروطٌ مُحددة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88