أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مواصفات جديدة لـ آيفون 13

كشف مقطع فيديو لخبير بالتقنيات والناشط على موقع يوتيوب Weinbach، عن تفاصيل جديدة حول آيفون 13 المرتقب.

ونقل موقع “ناين تو فايف ماك” المتخصص بأخبار أجهزة أبل مقطع الفيديو، الذي كشف عن أن آيفون 13، سيحتوي على مجموعة أقوى من المغناطيس في الخلف بتقنية MagSafe.

ويوضح الفيديو أن هذه التقنية توفر إمكانية الشحن اللاسلكي لأجهزة ذكية أخرى مثل سماعات “إير بودز”.

أبرز مواصفات آيفون 13 المتوقعة
الألوان
الجرافيت.

أسود رمادي مع درجات لؤلؤية.

الذهبي.

الفضي.

البرتقالي.

نظام التشغيل
نظام IOS14

ينبض داخل هاتف iPhone 13 الجديد معالج سداسي النواة Apple A14 Bionic بدقة تصنيع 5 نانو متر

يضم هاتف iPhone 13 الجديد معالج رسومي GPU رباعي النواة

8 جيجات رامات

ذاكرة داخلية في iPhone 13 الجديد تصل إلى 1 تيرابيت (أكبر ذاكرة داخلية لهاتف محمول في العالم)

يحتوي iPhone 13 الجديد على سماعات ستريو

مدخل سماعات 3.5 ملي متر

تقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS

تقنية التواصل قريب المدى NFC

مقياس الضغط الجوي

و قد تم طرح الهاتف في عدة دول أوروبية يوم 9 نوفمبر 2007 هي: إنجلترا على شبكة أو تو (بالإنجليزيةO2)‏ وألمانيا على شبكة تي-موبايل (بالإنجليزيةT-Mobile)‏ وطرح الهاتف في فرنسا يوم 29 نوفمبر 2007 على شبكة اتصالات فرنسا وأيضا تم طرحه في مصر كأول دولة عربية بواسطة شركتي فودافون مصر وموبينيل وحديثا في الأردن خاص لشبكه اورانج الخلويه وكذلك تم طرحه في المملكة العربية السعودية بواسطة موبايلي وكذلك بواسطة الاتصالات السعودية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة بواسطة اتصالات في شهر فبراير من عام 2009.

لقد كان المسؤول الأول عن ظهور الجهاز هو الرئيس التنفيذي لشركة أبل ستيف جوبز. فقد قام ستيف جوبز بتوجيه مهندسين أبل للبحث والتحري عن شاشات اللمس. ولكن قبل ذلك قام ستيف جوبز بتوجيه مهندسين أبل لتطوير الآي بود وبرنامج الآي تونز الذي أُصدِرَ في يناير 2001، الذين درا على الشركة الكثير من المال لجاذبية الجهاز وسهولة استخدام البرنامج. في السابع من سبتمبر 2005 أبل وموتورولا أصدرا جهاز هاتف يسمى روكر إي 1، وكان أول جهاز هاتف يستخدم برنامج الآي تونز للمزامنة. ولكن كان ستيف غير راضيٍ عن الروكر، قيام مصمم من خارج أبل (موتورولا) بتصميم الجهاز منعت أبل من تصميم الجهاز الذي أراده ستيف. في التاسع من يونيو 2007 أعلن ستيف عن أول جهاز آيفون. وفي التاسع والعشرين من يونيو 2007 تم إصدار آي تونز 7.3 تزامناً مع إصدار الآيفون.[26]

مواصفات جديدة لـ آيفون 13

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى