البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد شجرة النيم للشعر

فوائد شجرة النيم للشعر وطريقة استعمالها هو ما اختارت ياسمينة ان تعرفك عليه لتجعليه خيارك في مجال العناية بشعرك وتتخلصي من الشوائب التي تفسد اطلالتك.
اختيار الخلطات المناسبة للعناية بالشعر تتطلب الحرص على ايجاد المكونات المناسبة التي تساعدك للحصول على شعر صحي، وقد اخترنا ان نعرفك اليوم على فوائد شجرة النيم للشعر وطريقة استعماله.

فوائد شجرة النيم للشعر:

يساهم في الحد من مشكلة تساقط الشعر ويقوي بصيلاته.

يعمل على تحفيز نمو الشعر والتمتع بشعر طويل وصحي.

يساعد على ترطيب الشعر والتخلص من جفافه.

يحافظ على صحة فروة الرأس ويخلصك من القشرة في الشعر.

يخلصك من اطراف الشعر المتقصفة ويحميه من الشوائب.

يمنحك شعراً صحياً ولامعاً.

طريقة استعمال شجرة النيم للشعر:

النيم والماء: هي من الخلطات الفعالة التي تساعد على تقوية الشعر. لذلك، خذي بضعة اوراق من شجرة النيم وضعيها في كوب من الماء واغليها لبضع دقائق. واتركيه حتى يصبح لونه اخضر. استعمليه بعد غسل الشعر بالشامبو واشطفي شعرك به.

النيم والزيوت: هذه الخلطة فعالة لترطيب الشعر والتخلص من شوائبه. لذلك، اخلطي ملعقة من ماء النيم مع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت الجوجوبا. طبقي المزيج على شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

النيم والشاي الاسود: هذه الخلطة تساعدك للحصول على شعر صحي ولامع. لذلك، اخلطي ملعقتين من مسحوق النيم مع ملعقتين من الشاي الاسود وملعقة من الزبادي. وزعي المزيج على شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

هذه هي اذاً فوائد شجرة النيم للشعر وطريقة استعماله، واكتشفي ايضاً فوائد زيت شجرة الشاي للشعر.

لنيم الشائع أو النيم الهندي أو الأزدرخت الهندي أو شجرة النيم (الاسم العلمي:Azadirachta indica) هي شجرة (نوع) يتبع جنس النيم من الفصيلة الأزدرختية.[4]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى