أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

سيارة سباق خارقة من بيجو

بعد 11 عامًا من المنافسة الأخيرة في سباق لومان، سيكون لدى شركة ”بيجو“ أخيرًا ممثل جديد في بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للقدرة (WEC)، في عام 2022، وهي سلسلة سباقات السيارات الرياضية الأقوى في العالم.

وكانت شركة صناعة السيارات الفرنسية، أطلقت رسميًا سيارتها الهجينة للمنافسة في بطولة العالم للتحمل العام تحت اسم ”9X8“ بحسب موقع ”ذا فيرج“.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ولا تبدو سيارة ”بيجو“ الخارقة رائعة فحسب، بل إنها أيضًا سريعة بشكل لا يصدق دون جناح خلفي مميز، ما يعني أن مصممي ومهندسي بيجو قد وضعوا رهانًا كبيرًا على أنه يمكنهم إنشاء نوع من القوة السفلية الديناميكية الهوائية التي ستتنافس معها تويوتا لاحقًا.

وتقول ”بيجو سبورت“، في بيان لها“:“تسمح المرونة الأكبر التي تسمح بها القواعد الفنية للجنة المنظمة فيما يتعلق بالديناميكا الهوائية، بتفكير جديد جذري يدعم ظهور سيارات مبتكرة، مع وجود مجال لفريق التصميم لتقديم مساهمات أكبر“.

ومن المتوقع أن تنافس سيارة بيجو الخارقة الجديدة، طراز GR010 Hybrid من تويوتا، ولن يقتصر الأمر على التنافس مع شركة تويوتا وفريق جليكنهاوس فقط، بل ستشارك فيراري أيضًا في هذا الحدث.

وللتنافس مع أفضل السيارات، تم تجهيز السيارة الجديدة من بيجو بمحرك V6 بقوة 680 حصانًا، مع محرك كهربائي بقوة 200 كيلو وات يستمد قوته من بطارية 900 فولت تم تطويرها بشكل مشترك بالتعاون بين بيجو وشركة صافت (Saft) الفرنسية.

ومن المثير للاهتمام، أنه نظرًا لأن اللوائح لا تسمح إلا بحد أقصى 680 حصانًا في أي وقت خلال السباق، سيكون لزامًا أن توازن سيارة بيجو، خرج الطاقة لهذين المحركين، حيث يمكن لكليهما إنتاج أكثر من ذلك في وقت واحد.

ومع ذلك، لا تزال الشركات حرة في الاستفادة من التقنيات الجديدة والتوصل إلى تصاميم مختلفة، وأوضح أوليفييه يانسوني، المدير الفني لبرنامج WEC في بيجو سبورت، أن اللوائح منحته وفريقه ”حرية الابتكار واستكشاف طرق جديدة لتحسين أداء السيارة، خاصة الديناميكا الهوائية“.

واختتم قائلًا:“استغل مهندسو ومصممو بيجو هذه الفرصة بشكل فعال لإنشاء عملية إبداعية جديدة، والابتعاد عن الكود الحالي لإنتاج سيارة هايبر بنوع جديد تمامًا“.

بيجو هي علامة تجارية كبرى لشركة سيارات فرنسية، سيارة سباق خارقة من بيجو تعتبر ثاني أكبر شركة تصنع السيارات في أوروبا بعد فولكس واجن. تعود أصول الشركة إلى 1842 حيث كانت تصنع مطاحن الفلفل والملح والبن، ثم الدراجات في نهاية القرن 19. المقر العالمي في باريس بالقرب من محطة المترو Porte Maillot وفندق كونكورد لافيت سابقاً “حياه ريجنسي حالياً، وتأتي الشركة أصلا من سوشو، فرنسا حيث تمتلك سيارة سباق خارقة من بيجو شركة بيجو مصنع كبير هناك بجانب متحف بيجو. كما ترعى الشركة فريق سوشو لكرة القدم الذي أُوسس في عام 1928 من قبل إحدى أفراد عائلة بيجو، وشعار الفريق هو نفس شعار الأسد كشعار الشركة.

بدأت عائلة Peugeot في Valentigney ، Montbéliard ، Franche-Comté ، فرنسا في مجال التصنيع في القرن التاسع عشر. في عام 1842 ، أضافوا إنتاج مطاحن القهوة والفلفل والملح. كان دخول الشركة إلى سوق السيارات عن طريق فساتين قماش قطنية ، والتي تستخدم قضبان الصلب ، مما يؤدي إلى إطارات المظلات ، وشفرات المنشار ، والأزاميل ، والعجلات السلكية ، والدراجات. قدم أرماند بيجو سيارته ” Le Grand Bi ” بنس فارثينج في عام 1882 ، إلى جانب مجموعة من الدراجات الأخرى. يرمز شعار الشركة ، الذي كان في البداية أسدًا يمشي على سهم ، إلى سرعة وقوة ومرونة شفرات منشار بيجو. انفصلت شركة السيارات وشركة الدراجات في عام 1926 ولكن استمر تصنيع دراجات بيجو حتى وقت قريب جدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى