علوم طبيعيةعلوم وتقنية

أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان

تجذب اليابان ما يقرب من ثلاثين مليون زائر سنويا، فهناك الكثير من عجائب اليابان الطبيعة وهي سبب إنجذاب الناس إليها، أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان وتعد طوكيو نقطة جذب كبيرة وغالبا ما تتصدر قائمة الكثير من الأشخاص الذين يذهبون إلى اليابان، ولكن العاصمة ليست السبب الوحيد الذي يجعل اليابان بلدا شهيرة للزيارة، وعجائب اليابان الطبيعية رائعة ومتميزة للغاية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

اليابان بلد رائع يجمع مزيج من الثقافة التقليدية والمدن الحيوية الحديثة والعجائب المعمارية المذهلة والأماكن السياحية الفريدة، علاوة على ما تتمتع به هذه الوجهة السياحية من فرص ترفيهية متنوعة بين مشاهد الطبيعة في الهواء الطلق، ولعل أكثر ما يميز اليابان أن أكثر من ثلثي مساحتها تتكون من الجبال المثالية للمغامرة، والبراكين المهيبة، والشلالات المذهلة، والينابيع الساخنة، فضلا عن الغابات الشاسعة التي يسكنها القرود والدببة والغزلان وغيرها من الحيوانات البرية، أما الشواطئ الاستوائية في الجنوب فتحظى بشعبية واسعة بين السائحين من هواة الغطس والغوص وركوب الأمواج في ساحل اليابان الذي يعد أحد أطول سواحل العالم وأكثرها إثارة للإعجاب.
أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان
كثبان توتوري الرملية
آخر شيء يربطه معظم الناس باليابان هو المناظر الطبيعية الصحراوية، ولكن اليابان لديها منطقة واحدة مغطاة بالرمال المتحركة وهي منطقة جذب سياحي شهيرة تزورها أكثر من مليوني شخص سنويا، وهي كثبان توتوري الرملية من عجائب اليابان الطبيعية وهي عبارة عن كثبان ساحلية مساحتها ثمانية عشر ميلا مربعا في محافظة توتوري اليابانية والتي تتغير باستمرار في الشكل تبعا للطريقة التي تهب بها الرياح، وهذه الصحراء الصغيرة التي تمتد على طول ساحل توتوري لما يقرب من ستة أميال يبلغ عرضها أكثر من ميل في مكان ما، ولديها مكانتها في التاريخ السينمائي الياباني.
أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

شلالات شيرايتو الرائعة
تعتبر شيرايتو واحدة من أجمل الشلالات في اليابان، وتقع بالقرب من جبل فوجي وبحيرات فوجي الخمسة، يغرق الشلال بالاخضرار في الربيع، ليبدو أحد الأحجار الضخمة على شكل حصانٍ والشلال انسياب شعر رقبته وذيله، ويمكن رؤية الشكل بوضوحٍ من الجسر الذي في المكان.
أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

هوكايدو
تعد هوكايدو أحد أروع الأماكن في اليابان، وهي جزيرة في أقصى شمال اليابان لا يعرفها الكثير من السائحين رغم كونها من أجمل الوجهات ذات الطبيعة الخلابة في البلاد، مع ما تتميز به من البراكين الضخمة والبحيرات الشاسعة ومسارت السير المتنوعة.
أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

كهف اكيوشيدو

من حين لآخر لعرض شيء يصنف بسهولة على أنه سماوي فيما يتعلق بالمناظر الطبيعية في اليابان، من الضروري النزول بدلا من الإرتفاع، وكهف أكيوشيدو هو كهف كبير تحت الأرض يمتد إلى أحشاء الأرض لأكثر من ستة أميال، ومنحوت من صخرة الحجر الجيري من النهر الذي يتدفق من خلاله ويبلغ عرض الكهف أكثر من ثلاثمائة قدم في أماكن، وتعمل مياه النهر المظلمة مثل مرآة تعكس الهوابط الخشنة التي تبرز من سقف الكهف.
أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

يحافظ كهف أكيوشيدو أحد عجائب اليابان الطبيعية على درجة حرارة ثابتة تبلغ 17 درجة مئوية (62 درجة فهرنهايت) على مدار العام لذلك حتى في فصل الشتاء لن ترتجف عندما تدخل إلى المياه، وللحصول على أفضل ما في زيارتك لكهف أكيوشيدو أدخل في مدخل الكهف وقم بالسير بطول الكهف قبل العودة وأخذ المصعد إلى هضبة أكيوشودو، وبعد أن تستمتع بالمناظر الخلابة المذهلة من منصة المراقبة هناك يمكنك إعادة دخول الكهف عبر المصعد بإستخدام نفس تذكرة الدخول.
أفضل الأماكن الطبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

اليابان (باليابانية: 日本 وتنطق: نِيپُّونْ \ نِيهُونْ عن هذا الملف استمع، ومعناها: مصدر الشمس أو مَشرق الشمس، من: نِي 日 أي الشمس، هُونْ 本 أي المنبع أو الأصل.) بلد في شرق آسيا، يقع بين المحيط الهادئ وبحر اليابان، وشرق شبه الجزيرة الكورية. أطلق الصينيون على البلاد اسم أرض مشرق – منبع – الشمس، وهذا لوقوعها في أقصى شرقي العالم المأهول آنذاك. تتكون اليابان من عدة جزر (حوالي ثلاثة آلاف جزيرة)، أربع من هذه الجزر تعد الأهم والأكبر على الإطلاق، وهي على التوالي (من الجنوب إلى الشّمال): كيوشو (九州), شيكوكو (四国), هونشو (本州), هوكايدو (北海道). بعد اعتماد الدستور في عام 1947 تحول نظام الحكم في اليابان إلى نظام ملكي دستوري يضم إمبراطورًا وبرلماناً منتخبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى