أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أول هاتف ذكي من كوالكوم

كشفت كوالكوم (Qualcomm) عن أول هاتف ذكي لها بالشراكة مع أسوس (ASUS) ”Smartphone for Snapdragon Insiders“، وهو جهاز متطور بالتأكيد، ولكن يبدو أنه مخصص لمجتمع Snapdragon Insiders، الذي يضم أكثر من 1.6 مليون من هؤلاء المشجعين المتحمسين حول العالم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يبلغ سعر الهاتف الذكي 1500 دولار، ويمكن أن يحصل العملاء أيضًا على سماعات رأس Snapdragon اللاسلكية بالكامل من Master & Dynamic، وحافظة للهاتف الذكي، وشاحن Qualcomm Quick Charge 5.0 وكابلي شحن.

يحتوي الهاتف الذكي على شاشة أموليد كبيرة بحجم 6.78 بوصة من سامسونغ بدقة 2448 × 1080 بكسل، والتي تدعم معدل تحديث عاليا قدره 144 هرتز، والشاشة محمية بواسطة Gorilla Glass Victus وتدعم وضع العرض الدائم.

ومن حيث تصميم اللوحة الأمامية، فهي تشبه هواتف ميزو (Meizu) الذكية التي تم إصدارها مسبقًا.

يضم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل تقع فوق الشاشة، يوجد في الخلف كاميرا ثلاثية مزودة بمستشعرات صور 64 و12 و8 ميجابكسل وزوم بصري 3x وماسح ضوئي لبصمات الأصابع وشعار Snapdragon مضيء.

ويضم الهاتف ماسح بصمات أصابع من الجيل الثاني من مستشعر Qualcomm 3D Sonic الحديث، كما هو الحال في سلسلة Galaxy S21.

ويعتمد الهاتف الذكي على معالج Snapdragon 888 أحادي الشريحة، وقد تلقى 512 جيجابايت من ذاكرة فلاش UFS 3.1 و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5.

يعمل الجهاز بنظام Android 11، مع بطارية 4000 مللي أمبير تعمل بتقنية Quick Charge 5.0 ويتم شحنها بالكامل في 50 دقيقة، كما يزن الهاتف 210 جرامات.

وتفتخر ”كوالكوم“ بأن الهاتف سيدعم جميع نطاقات 5G و mmWave، كما سيدعم العمل مع شبكات Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2.

وسيتم تصنيع الهاتف الذكي وبيعه بواسطة أسوس (Asus) اعتبارًا من أغسطس هذا العام في الصين والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والمملكة المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وربما الهند.

كوالكوم (بالإنجليزية: Qualcomm)‏ هي شركة أمريكية متخصصة في مجال نظم الاتصالات، تعتبر الآن الثانية

عالميا في إنتاج وتصميم معالجات الهواتف الذكية كذلك يرجع لها الفضل في إنشاء تقنية سي دي ام اي.

كوالكوم هي شركة أشباه الموصلات عالمية وأمريكية والتي تصمم وتسوق منتجات وخدمات الاتصالات اللاسلكية. مقرها في سان دييغو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وتمتلك الشركة 157 موقعا في جميع أنحاء العالم. الشركة الأم هي كوالكوم إنكوربوريتد (كوالكوم)، التي تضم شعبة ترخيص كوالكوم للتكنولوجيا (QTL). شركة تابعة مملوكة بالكامل لكوالكوم، كوالكوم تكنولوجيز، وشركة (QTI)، والتي تتعامل بشكل أساسي مع كافة أنشطة كوالكوم R & D، فضلا عن شركات المنتجات والخدمات، بما في ذلك مجال أشباه الموصلات، كوالكوم CDMA تكنولوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى