الأدب والثقافةفن و ثقافة

هيئة الأدب والنشر تنظم لقاءً أدبياً بعنوان “تأثير الرواية النفسي”

هيئة الأدب والنشر والترجمة  تنظم يوم الجمعة 16 يوليو 2021م، لقاءً أدبياً بعنوان “تأثير الرواية النفسي” يتحدث فيه الطبيب النفسي والأديب الدكتور متعب العنزي، والكاتب في الشأن الثقافي الأستاذ يوسف الحسن، بإدارة الإعلامي محمد الزهراني، عن دور الرواية في فهم الآخرين والتعاطف مع تجاربهم، وتأثيره على نفسية القارئ.. وسيُقام اللقاء في مركز سيدانة الثقافي بجدة والحضور متاح للجميع من خلال التسجيل عبر الرابط الإلكتروني: (https://novel.wotn.com.sa/ar/c/Registration?result=-100).
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويأتي اللقاء الأدبي ضمن سلسلة اللقاءات التي دأبت هيئة الأدب والنشر والترجمة على تنظيمها منذ تأسيسها، والتي تتناول فيها مختلف مجالات القطاعات الثلاث: الأدب، النشر، والترجمة، وذلك بهدف إثراء المحتوى الأدبي في المملكة، وخلق منصات دائمة للحوارات الأدبية مع الكتاب والأدباء والمبدعين.

هيئة الأدب والنشر والترجمة هي هيئة حكومية سعودية تأسست في فبراير 2020، ومقرها في العاصمة الرياض.  هيئة الأدب والنشر تنظم لقاءً أدبياً بعنوان “تأثير الرواية النفسي”تهدف الهيئة لتنظيم صناعة النشر وتهيئة البيئة الإبداعية والتدريب وخلق فرص الاستثمار في هذه المجالات.في عام 2019 أعلن الأمير بدر بن عبد الله الفرحان وزير الثقافة عن 27 مبادرة ستتبناها وزارة الثقافة، والتي شملت تأسيس مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، إنشاء صندوق التنمية الثقافي، إطلاق برنامج الابتعاث الثقافي، وتطوير المكتبات العامة، وإقامة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وغيرها، وتنتمي هذه المبادرات إلى 16 قطاعاً ثقافياً تخدمها الوزارة وهي: اللغة، والتراث، والكتب والنشر، والموسيقى، والأفلام والعروض المرئية، والفنون الأدائية، والشعر، والمكتبات، والمتاحف، والتراث الطبيعي، والمواقع الثقافية والأثرية، والطعام وفنون الطهي، والأزياء، والمهرجانات والفعاليات، والعمارة والتصميم الداخلي والمدينة الإعلامية السعودية.

تمتد عضوية مجلس الإدارة لثلاث سنوات قابلة للتجديد، على أن يعقد اجتماعاته أربع مرات في العام أو كلما دعت الحاجة. ويتولى المجلس إصدار القرارات اللازمة لتحقيق أهداف الهيئة، وفق صلاحياته، ويشرف على تنفيذ استراتيجياتها، ويقر السياسات المتعلقة بنشاطها، واللوائح والأنظمة والإجراءات الداخلية والفنية وجميع الخطط والبرامج التي تسير أعمالها.

في 8 يوليو 2020 م، أعلنت وزارة الثقافة عن تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة برئاسة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، وعضوية كل من نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز نائباً لرئيس المجلس، والدكتور سعد بن عبد الرحمن البازعي عضواً، والدكتور حمزة بن قبلان المزيني عضواً، والدكتورة عزيزة بنت عبد العزيز المانع عضواً، والدكتور خالد بن أحمد الرفاعي عضواً، والأستاذ محمد بن عبد الله السيف عضواً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى