علوم طبيعيةعلوم وتقنية

عجائب أستراليا الطبيعية

تشتهر أستراليا بأنها واحدة من أكثر الدول التي تمتلك المناظر الطبيعية الفريدة في العالم، والبلد الشاسع المليء بالعجائب الطبيعية الجذابة والنباتات والحيوانات التي لا تصدق.
عجائب أستراليا الطبيعية -صحيفة هتون الدولية

عجائب أستراليا الطبيعية
الجبل الثلجي كوسيوسكو :
تقع أعلى قمة في كل أستراليا ذات الأغلبية المسطحة في منطقة الجبال الثلجية الجميلة في نيو ساوث بأستراليا، ويمكن للسياح أن يسلكوا الطريق السهل البالغ طوله 8 كيلومترات إلى قمة الجبل، مما يوفر إطلالة جميلة على المنطقة الجبلية، وسوف تحصل على شهادة لطيفة لمشاكلك، ويعتبر جبل كوسيوسكو أحد عجائب أستراليا الطبيعية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
عجائب أستراليا الطبيعية -صحيفة هتون الدولية

شلالات ماكينزي
إحدى الروافد المائية المتدفقة من نهر فيكتوريا، لم يقتصر تأثير هذا الشلال على حجمه البالغ 35 متراً، لكنّ المذهل هو تدفقه بشكل دائم، وبإيقاع رائع، ويقع الشلال داخل منتزه جرامبيانز الوطني، وهو عبارة عن متسع كبير من اللون البني، طالته ألسنة النيران في الحرائق الماضية، لذلك فإنّ الموقع قد تمّت تسويته بالأرض، مع بقايا جثث الكنغر المتفحمة، التي كانت تسكن المنتزه.
عجائب أستراليا الطبيعية -صحيفة هتون الدولية

ماكينزي فولز :
تقع ماكينزي فولز أحد عجائب أستراليا الطبيعية في جرامبيانز، وهي منطقة طبيعية جميلة في ولاية فيكتوريا، وهي واحدة من أكبر الشلالات في أستراليا، وهناك العديد من مسارات المشي سهلة في المنطقة، وماكينزي فولز مناسبة للأشخاص من جميع الأعمار والقدرات، وتسمح للسائح بالحصول على مناظر رائعة للشلالات الجميلة، ومن الجانب الأخر للشلالات تقدم جرامبيانز العديد من فرص المشي لمسافات طويلة مذهلة، وهي مفضلة ومحبوبة جدا لدى محبي الموسيقى في الهواء الطلق والزوار أيضا.
عجائب أستراليا الطبيعية -صحيفة هتون الدولية

جزيرة فارسر
جزيرة فارسر؛ هي موطن لعدد صغير من أنواع الثدييات، وكذلك مجموعة متنوعة من الطيور والزواحف والبرمائيات، بما في ذلك تمساح المياه المالحة في بعض الأحيان، الجزيرة محمية في “Great Sandy National Park”، وتعرف بأنّها أكبر جزيرة رملية في العالم، وهي مدرجة على قائمة التراث العالمي، وتقع على طول الساحل الجنوبي الشرقي في منطقة وايد باي بورنيت، كوينزلاند، ما يقرب من 250 كيلومتراً إلى الشمال من عاصمة الولاية، بريسبان.
عجائب أستراليا الطبيعية -صحيفة هتون الدولية

أستراليا (بالإنجليزية: Australia)‏، أو رسميًّا كومنولث أستراليا (بالإنجليزية: Commonwealth of Australia)‏، دولة تقع في نصف الكرة الجنوبي جنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادي، عاصمتها كانبرا. ويحيط القارة من الشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز ومن الشرق بحر كورال وبحر تسمان ومن الجنوب ممر باس، ويحيط بها من الجنوب والغرب المحيط الهندي.

قبل احتلال الأوروبيين للقارة في أواخر القرن ال18، كان يعيش في القارة سكان أستراليا الأصليون

الذين كانوا ينتمون لما يقارب من 250 أسرة لغات. وبعد أن إكتشفها الملاحة الهولنديون في عام 1606، استولت بريطانيا على النصف الشرقي من أستراليا في 1770، وكان أول استحواذ رسمي كامل على أستراليا في 26 يناير 1788، وعندها نما عدد السكان بثبات في العقود اللاحقة، وتم اكتشاف باقي القارة وعندها أضيفت خمسة مستعمرات إضافية للحكم الذاتي لولي عهد بريطانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى