أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

الكشف عن موعد إطلاق “أبل” لـ”الأيباد الجديد”

كشف مارك غورمان، الصحفي في وكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية، أن جهاز ”iPad mini“ الجديد من شركة ”أبل“ الأمريكية، سيكون جاهزًا للإطلاق خريف العام 2021.
وقال عبر رسالته الإخبارية ”Power On“ الأخيرة، إن التصميم الجديد سيكون مشابهًا لأحدث جهاز ”iPad Air“، إلى جانب أحدث معالج داخله، وبعض التغييرات الأخرى، بما في ذلك شكل أساس للحواف الرقيقة، وإزالة زر الصفحة الرئيسة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

في حين أشارت التسريبات إلى أن جهاز ”iPad mini“ له نفس البصمة مثل الطراز الحالي، مع اختلاف 3 مم فقط بين الجهازين، ويُعتقد أن منفذ ”Lightning“ قد تم تبديله من أجل ”USB-C“.
وذكرت عدة تسريبات أنه تم تحسين مكبرات الصوت، فيما سيبقى ”Touch ID“ في شكل مستشعر زر الطاقة.
ووصف الصحفي غورمان، ذلك التغيير بأنه“أكبر إعادة تصميم في تاريخ جهاز iPad mini“، منذ إطلاقه لأول مرة في العام 2012.

يشار إلى أن شركة ”أبل“، قامت بتحديث ”iPad mini“ آخر مرة في العام 2019، حيث قدمت معالج ”A12 Bionic“ أسرع، بالإضافة إلى تحسينات أخرى، ودعم قلم ”Apple Pencil“ من ”أبل“.

وفي شهر أيار/مايو من العام 2020، أفاد المحلل الموثوق به Ming-Chi Kuo، أن شركة ”أبل“ ستطلق جهاز ”iPad mini“ بأحجام تتراوح بين 8.5 بوصات و9 بوصات خلال النصف الأول من العام 2021، وهو الأمر الذي لم يحدث، لكن يبدو أن جهاز ”iPad mini“ المعاد تصميمه يسير على الطريق الصحيح، وسيتم طرحه خريف العام الجاري.
وأشار الصحفي غورمان، إلى أن شركة ”أبل“ تواصل تطوير جهاز ”iMac“ بشاشة أكبر وبدعم من ”Apple Silicon“.

2021-07-1-68

وبين أن جهاز ”iMac“ الأكبر حجمًا، الذي أُعيد تصميمه ليحل محل طرازات ”Intel“ مقاس 27 بوصة قيد التطوير، ويمكن أن يأتي مع زيادة في حجم الشاشة.
ومن المحتمل أن يتم تشغيل الجهاز بواسطة معالج ”M1X“ أو معالج ”M2X“، لكن التفاصيل الإضافية لا تزال غير معروفة.
وفي شهر أيار/مايو الماضي، ذكرت وكالة ”بلومبيرغ“، أن شركة ”أبل“ أوقفت مؤقتًا العمل على جهاز ”iMac“ ذي الشاشة الأكبر من أجل التركيز على شحن جهاز ”M1 iMac“ مقاس 24 بوصة، في الوقت نفسه، ينتظر العديد من مستخدمي ”iMac“ الطراز ذي الشاشة الأكبر مع الجيل التالي من ”Apple Silicon“ بالداخل.

شركة أبل (بالإنجليزية: .Apple Inc)‏ هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل الكشف عن موعد إطلاق “أبل” لـ”الأيباد الجديد” الكشف عن موعد إطلاق “أبل” لـ”الأيباد الجديد” منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آيفون” (iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد” (iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى