أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تسريبات جديدة عن مواصفات هواتف جوجل الجديدة

كشفت تقارير تقنية جديدة مزيدا من التفاصيل حول سلسلة ”Pixel 6“ المتوقع إصدارها في أكتوبر من هذا العام.

وأشارت التقارير إلى أن شركة ”غوغل“ الأمريكية ستصدر هاتف Pixel 6 و Pixel 6 Pro بشاشتي عرض مقاس 6.4 بوصة و 6.71 بوصة على التوالي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ومن المتوقع أن يستخدم ”Pixel 6“ شاشة OLED صلبة، بينما يستخدم Pixel 6 Pro شاشة P-OLED، وهي تعتمد على ركيزة زجاجية، وهو ما يجعلها أكثر عرضة للتلف من الشاشات المرنة، كما أنه من المرجح أن تتصدع هذه الشاشة حال سقوطها.

ويعتمد قرار ”غوغل“ في هذا الصدد على التوفير وبيع الهاتف بسعر أقل، إذ تعتبر هذه الشاشات أرخص.

وقال المحلل الشهير، روس يونغ، إن Pixel 6 و6 Pro يستخدمان شاشات عرض من إنتاج ”سامسونغ“، وبهذا اختارت الشركة التكلفة على حساب التصميم.

وكانت الشركة استخدمت شاشة OLED صلبة في جهاز Pixel 4a، وتم بيع الهاتف بسعر معقول بلغ 349 دولارا.

وأشار يونغ إلى أن تكلفة شاشة OLED الصلبة لا تمثل سوى ثلث تكلفة شاشة OLED المرنة، وهو ما يوفر المال بالنسبة إلى الشركة المصنعة، ولكن في بعض الأحيان يأتي على حساب خسارة عملاء الشركة.

ومع ذلك، لا تسمح لوحات OLED الصلبة بأن تكون حواف الهاتف رقيقة؛ وهو ما سبب في ابتعاد بعض الشركات عن استخدامها مثل: ”أبل“.

ولا يزال هناك العديد من الأشياء التي لم يتم الكشف عنها فيما يتعلق بشاشات في طرز Pixel 6 الجديدة، فمن غير المعروف هل ستستخدم ”غوغل“ تقنية اللوحة الخلفية LTPO، والتي تساعد الشاشات التي تستخدم معدلات التحديث السريع توفير عمر البطارية من خلال تقليل عدد مرات تحديث الشاشة في الدقيقة الواحدة.

ويشاع أن هاتف Pixel 6 Pro الجديد، سيأتي بمعدل تحديث 120 هرتز، فيما سيأتي Pixel 6 بمعدل تحديث 90 هرتز، ويوفر معدل التحديث هذا تمريرا سلسا ورسومات متحركة محسنة للألعاب المحمولة، ولكن على حساب البطارية التي تستنزف بسرعة.

ومن المفترض أن تقوم الشركة باستخدام بطاريات كبيرة في الهواتف الجديدة، ويشاع أن Pixel 6 سيأتي ببطارية 4614 مللي أمبير في الساعة، فيما يأتي Pixel 6 Pro ببطارية 5000 مللي أمبير في الساعة.

وأشارت تقارير إلى أن Pixel 6 Pro سيأتي بكاميرا رئيسة بدقة 50 ميغابكسل وكاميرا Telephoto بدقة 48 ميغابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميغابكسل مع كاميرا بدقة 12 ميغابكسل.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل كل من Pixel 6 و Pixel 6 Pro لهذا العام للمرة الأولى بواسطة شرائح غوغل المحلية بدلا من استخدام معالجات Qualcomm’s Snapdragon.

جوجل أو غوغل أو قوقل (بالإنجليزية: Google)‏ هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن تسريبات جديدة عن مواصفات هواتف جوجل الجديدة  طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.يضاف إلى ذلك توفيرها تسريبات جديدة عن مواصفات هواتف جوجل الجديدة  لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة. يقع المقرّ الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم جوجل بليكس، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا. وقد وصل عدد موظفيها الذين يعملون دوامًا كاملًا في 31 مارس عام 2009 إلى 20,164 موظفًا. تأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد. في بادئ الأمر تم تأسيس الشركة في الرابع من سبتمبر عام 1998 كشركة خاصة مملوكة لعدد قليل من الأشخاص. وفي التاسع عشر من أغسطس عام 2004،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى