تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحية في مدينة “صلالة” بعُمان

صلالة مدينة رائعة، تقع على بُعد نحو 1000 كيلومتر من الجانب الغربي من مسقط. هذه المدينة خاصة في منطقة الشرق الأوسط بأكملها؛ بسبب مناخها الرائع.

على الرغم من أنها تشتهر بموسم الخريف فقط (وقت الرياح الموسمية عندما تمطر في الصيف وتتحول جميع الجبال إلى اللون الأخضر)، فإنها وجهة مثالية على مدار السنة، وفيما يلي أفضل مناطق جذب سياحي وأماكن للزيارة في صلالة.

 

مسجد السلطان قابوس

يعتبر المسجد معلم صلالة، ويقع في وسط المدينة. هناك قسمان للصلاة؛ أحدهما مخصص للرجال، والآخر للنساء. الهندسة المعمارية إسلامية، ولها قبة مركزية كبيرة ومئذنتان طويلتان، في حين أن الجزء الداخلي من قاعة الصلاة الرئيسية يستحق الزيارة، خاصة الأبواب الخشبية الضخمة عند المدخل، والثريا الجذابة في الوسط. الأرضية مغطاة بسجادة خضراء فاتحة.
يمكن لغير المسلمين زيارة هذا المكان للعبادة ما عدا الجمعة، وهو يوم تجمع فيه صلاة أكبر في فترة ما بعد الظهر.

جبل سمحان
جبل سمحان هو أعلى نقطة في منطقة ظفار، حيث يزيد ارتفاعه على 4000 قدم. إنه مكان مثالي لتسجيل اللقطات المتتابعة، والتقاط صور للسحب التي فوقها.
ينصح بالتحقق من الطقس قبل الذهاب، إذا لم يكن غائماً؛ فلن ترى الغيوم.

قلعة طاقة

تعتبر قلعة طاقة من أبرز معالم محافظة ظفار، وقد شيدت في القرن التاسع عشر. شيدت جدرانها من كتل صلبة من “حجر الطاقة”، وهي مادة محلية من الحجر الجيري تتكون أساساً من الأصداف المتحجرة والشعاب المرجانية. يمكنك أن ترى البئر، والسجن بدون سقف، ومنطقة الجلوس الرسمية المعروفة أيضاً باسم المجلس وغرف النوم والمطبخ والمتاجر. سترى في هذه المناطق الأسلحة التقليدية والمجوهرات والأدوات المنزلية اليومية وقطع الملابس التقليدية الملونة الرائعة.
تتمتع طاقة بشاطئ رائع أيضاً، وهي مكان مثالي لمشاهدة الطيور.

شاطئ مرباط

مرباط مدينة صيد على بُعد 75 كيلومتراً شرق صلالة، إنها مدينة ساحلية ساحرة تقع بين الجرف الاستثنائي لجبل سمحان وبحر العرب.
تنتظرك الشواطئ ذات الرمال البيضاء النقية في مرباط. المنظر هو ببساطة من أفضل الإطلالات في المنطقة. الرمال ناعمة حقاً وتترك بصمة قدم لطيفة. القيادة عبر البيوت القديمة (القرية المهجورة) على طول الشاطئ هي تجربة فريدة من نوعها في مرباط. تنتشر المراكب التقليدية (المسماة بالمراكب الشراعية) بشكل شائع في الساحل البكر لمرباط؛ لأنها مدينة صيد. يعتبر ميناء مرباط مكاناً رائعاً لمشاهدة هذه القوارب عن كثب، وتجربة هذا الطريق التجاري القديم. تناول السمك الطازج على الغداء.

وادي دربات

يعد وادي دربات Darbat Valley من اجمل الاماكن السياحية في صلالة لاحتوائه على عدد من الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية مُجتمعة في مكان واحد إلى جانب الحديقة الطبيعية المكسوّة بالخضرة والأشجار وتحوي تلك الحديقة بعض الحيوانات البرية

كما يوجد داخل وادي دربات شلال ارتفاعه 100 متراً وهو شلال موسمي لا يجري إلا في فصل الخريف

عين رزات

واحدة من افضل الاماكن السياحية في صلالة عمان هي منطقة عين رزات Ayn Razat Oasis، وتتميز عين رزات بموقع فريد داخل مدينة صلالة المعروفة بجوها المعتدل في فترات الصيف ما يجعلها مقصداً هاماً للسياح من أنحاء العالم

كما أنها تقع بجانب كهف رزات وأيضاً عدد من الجبال الشاهقة والجميلة لاكتسائها بالخضرة والورود، كل ذلك يزيد من جمال عين رزات

السياحية في مدينة “صلالة” بعُمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى