11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد المانجو الصحية الرائعة

يأتي الصيف بأشهى أنواع الفواكه المحببة للجميع المليئة بالفوائد العديدة للجسم وتعتبر المانجو أكثر فاكهة محبوبة وذات شعبية كبيرة لدى الناس لحلاوة طعمها الذي لا يقاوم، فوائد المانجو الصحية الرائعة فتعتبر المانجو ملكة الفواكه بالإضافة للمذاق الحلو فهي تحتوي على قيم غذائية عالية جداً ومفيدة للجسم، تحتوي المانجو على العديد من الألياف و الفيتامينات والأملاح المعدنية المهمة .

فوائد المانجو

السيطرة على ضغط الدم
تعد المانجو مصدر غني بالبوتاسيوم، حيث أن كل 100غرام من المانجو تحتوي على ما يقارب 156 مليغرام من البوتاسيوم وما لا يتجاوز 2 مليغرام من الصوديوم.

والبوتاسيوم مهم جدًا لموازنة السوائل في الجسم، ويساعد في الحفاظ على انتظام ضربات القلب، وتنظيم إرسال الإشارات والسيلات العصبية. ومهم لانقباض العضلات، وبالتأكيد معروف بدوره الكبير في المساعدة على تقليل ضغط الدم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تزود الجسم بخصائص مضادة للسرطان
تحتوي على البكتين وهو أحد أنواع الألياف الغذائية القابلة للذوبان، حيث يخفض مستويات الكوليسترول، ويقلل من تطور سرطان البروستاتا، كما توصلت The European Prospective Investigation of Cancer إلى وجود علاقة قوية بين المانجو وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي. المانجا غنية بماغنسيوم وبوتاسيوم ومضادات أكسدة مفيدة لخفض ضغط الدم والكوليسترول تفيد صحة لقلبك.

مفيدة لحميات زيادة الوزن

تعد المانجو نوعًا ما عالية بالسعرات الحرارية بحيث أن كل 100 غرام منها تحتوي على ما يقارب 60 سعره حرارية، وهذا ما قد يجعلها نوعًا ما مفيده في حميات زيادة الوزن.

لكن يجدر بالذكر أنه بينت دراسة قدرة المانجو المجففة على خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بالسمنة.

تحميك من الإمساك
غنية بالألياف التي تحسن صحة الهضم وتحميك من الإمساك.

تعالج فقر الدم يعد استهلاكها بإنتظام واعتدال، فرصة للحصول على الحديد الضروري، للتقليل من الإصابة بفقر الدم، بزيادة عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم.

صحة البشرة والشعر

يحتوي المانجو على فيتامين ج، الذي يمنح بشرتك مرونتها ويمنع الترهل والتجاعيد كما أنه غنية بفيتامين أ ، يعزز الشعر الصحي.
فوائد المانجو الصحية الرائعة -صحيفة هتون الدولية

تنمو شجرة المَنجُو إلى 35–40 م (115–131 قدم). ويعتبر المَنجُو من الفواكه القديمة، حيث كانت تزرع منذ 4,000 عاماً. في التربة، فوائد المانجو الصحية الرائعة يمتد الجذر الرئيسي إلى عمق 6 م (20 قدم) مع عدد كثير من جذور مغذية واسعة الانتشار، وكانت تعرف عند العرب ب (الأنبَج) بسكون النون وهذا الاسم هو أشهر الأسماء وهو فارسي مُعرَّب وهناك أسماء اخرى كثيرة هي : الآنْب، والآنْبة، والعَنْب، والعَنْبا، كما جاء في المعجم الكبير لمجمع اللغة العربية، وجاء فية أيضا أن اسم الجنس لهذا الشجر هو المَنجُو، وفي المعجم الوسيط زاد عليه كلمة ثانية وهي المَنجَة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى