لحظة بلحظة

شاهد: لحظة تحرير طفلة من لص خطفها

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لحظة تحرير الشرطة الأمريكية لطفلة كان قد اختطفها لص بمركبة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت مصادر أمريكية أن الطفلة كانت لوحدها بداخل سيارة أسرتها فانتهز اللص عدم وجود أشخاص داخل المركبة وركب السيارة ومشى بها واختطف معه الطفلة.

ولاحظ عناصر الشرطة الأمريكية اللص فهرعوا بسيارتهم خلفه حتى تمكنوا من إيقافه والقبض عليه وتحرير الطفلة منه بدون حدوث أي إصابتات أو مخاطر لها، حيث تحجج اللص بفعلته وتنكر قصة اختطافه للطفلة مؤكداً أنه استقل السيارة ليرجعها إلى بيتها.

الشرطة في الولايات المتحدة، هي ولاية فيدرالية، هناك عدد كبير من قوات الشرطة المتميزة وفقًا للمستوى الإقليمي (الفيدرالي، الولاية، المقاطعة أو البلدية) أو الحقل (التحقيق، شاهد: لحظة تحرير طفلة من لص خطفها  المخدرات، الحماية، المتفجرات، التدخل، النقل، الحدود). وهكذا نجد:

  • على المستوى الفيدرالي ، وكالات إنفاذ القوانين، ووكالات الشرطة الفيدرالية، التي تعتمد على الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة، ولا سيما وزارة العدل ؛
  • على مستوى الولايات الأمريكية، شرطة الولاية،شاهد: لحظة تحرير طفلة من لص خطفها  تحت الحاكم أو المجلس التشريعي للولاية والمختصة في إقليم الولاية ؛
  • على مستوى المقاطعة أو البلدية، فإن شرطة المقاطعة (تحت سلطة شريف، رئيس شرطة محلي، يتم انتخابه عادة) أو الشرطة البلدية (تحت سلطة رئيس البلدية)، مختصة في إقليم كل منها.

هناك أكثر من 18000 وكالة شرطة في الولايات المتحدة، بعد هيكل إداري معقد.

شرطة نيويورك (بالإنجليزية: New York City Police Department)‏ واختصارا ب NYPD، هي شرطة حكومية تابعة لمدينة نيويورك الأمريكية.

تتخصص شرطة نيويورك في أهم القضايا في التاريخ الأمريكي من خلال البحث عن القاتل وابعاد ظاهرة المخدرات ومكافحة الأرهاب ومطاردة المجرمين وإبطال القنابل المفخخة، أسست شرطة نيويورك سنة 1845م.

وهي أكبر قوة شرطة في الولايات المتحدة وهي تمتلك مسئوليات أساسية في إنفاذ القانون والتحقيق ضمن الأقسام الإدارية الخمسة لمدينة نيويورك، وهي واحدة من أقدم إدارات الشرطة التي أنشئت في الولايات المتحدة حيث يمكن تقفي إثار جذورها حتي عام 1625م عندما كانت تدعي نيويورك بنيو أمستردام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى