أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مواصفات الكاملة لهاتف نوكيا الجديد

كشف حصول هاتف نوكيا ”C30“ على شهادة لجنة الاتصالات الفيدرالية، على مواصفات الهاتف الكاملة، بعد أن تم تداول الكثير من التسريبات بهذا الشأن.

وبينت تقارير إعلامية تقنية، أن الهاتف سيأتي مزودًا ببطارية بسعة كبيرة تصل إلى 6000 مللي أمبير، فضلا عن العديد من المميزات، وعلى رأسها دعم تقنية ”Wi-Fi“ بسرعة 2.4 غيغاهرتز فقط.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وجمع موقع ”جادجيتس“، كل التسريبات والتقارير المتداولة بشأن نوكيا ”C30″، وذلك بهدف توفير صورة متكاملة عن الهاتف المنتظر بكل ميزاته ومواصفاته.

ومن المتوقع أن ينتمي الهاتف الجديد للفئة الاقتصادية من هواتف نوكيا، كما أنه سيأتي بشاشة مقاس 6.82 بوصة بدقة ”FHD +“ تبلغ 1080×2400 بكسل.

وسيأتي هاتف نوكيا ”C30“ مزودا بمعالج ”Snapdragon 4xx“ سداسي النواة من ”كوالكوم“، أو نظيره من ”ميدياتك“، كما يأتي مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) 3 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت.

أما بالنسبة للكاميرا، فسيأتي هاتف نوكيا ”C30“ بكاميرا خلفية مزدوجة إحداها بدقة 13 ميغابكسل والأخرى بدقة 5 ميغابكسل.

وبشأن سعة بطارية الهاتف، تحدثت تقارير مُسربة أنه من المُرجح أن تأتي بأقل من 6000 مللي أمبير في الساعة كما هو متوقع، فضلا عن تقنية بلوتوث ستمون من إصدار ”Bluetooth 4.2″، ومقبس صوت 3.5 ملم، كما أنه سيعمل بنظام تشغيل ”أندرويد 11“.

وأشارت تقارير سابقة أن هاتف نوكيا ”سي 30“ سيأتي مع مستشعر بصمة في الجزء الخلفي من الهاتف، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه في أسواق مثل الصين والولايات المتحدة قريبا.

وذكرت تسريبات سابقة أن أبعاد الهاتف تبلغ 169.9×77.8×8.8 ملم، كما يزن 191 غرامًا، في حين تشير الشهادة المسربة من موقع لجنة الشهادات الفيدرالية إلى أن هاتف ”سي 30″، الذي يحمل رقم الطراز ”TA-1357″، سيأتي ببطارية تبلغ سعتها 5850 مللي أمبير في الساعة، وقياس 177.7×79.1 ملم، ولكن حتى الآن لم تؤكد شركة نوكيا أيا من التسريبات المُتداولة.

شركة نوكيا (بالفنلندية: Nokia Oyj) هي شركة اتصالات وتكنولوجيا معلومات فنلندية متعددة الجنسيات مقرها في إسبو، فنلندا. منتجها الرئيسي هو الهواتف النقالة. تقدم مواصفات الكاملة لهاتف نوكيا الجديد الشركة أيضا خدمات الإنترنت ومنها التطبيقات، الموسيقى، الوسائط الرقمية والرسائل. تقدم نوكيا خدمات الخرائط الرقمية والملاحة المجانية من خلال شركتها الفرعية المملوكة بالكامل، نافتك، وخدمات مواصفات الكاملة لهاتف نوكيا الجديد ومعدات شبكات الإتصال لمزودي الخدمة من خلال شبكات وحلول نوكيا.لدى نوكيا 97,798 موظف في 120 دولة، ومبيعات في أكثر من 150 دولة، وعوائد سنوية تبلغ حوالي 30 مليار يورو. نوكيا هي ثاني أكبر مصنع للهواتف النقالة بعدد الوحدات المباعة بعد سامسونج بحصة 22.5% من السوق في الربع الأول من 2012. نوكيا هي شركة عمومية محدودة مدرجة في بورصة هيليسينكي وبورصة نيويورك. وهي الشركة 143 قياسا بأرباح 2011 حسب تصنيف شركات فورتون العالمية ال500.كانت نوكيا أكبر بائع للهواتف النقالة من 1998 حتى 2012. لكن حصتها من السوق عانت خلال السنوات الخمس الماضية من التراجع نتيجة لتزايد استخدام الهواتف الذكية من باعة آخرين (آيفون من أبل والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من غوغل بشكل رئيسي). منذ فبراير 2011 أصبحت لنوكيا شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت. كجزء من هذه الشراكة ستتضمن جميع أجهزة نوكيا الذكية نظام التشغيل ويندوز فون (مستبدلة سيمبيان). ثم بيعت بعد ذلك لأكثر من شركة وقامت بإنتاج هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى