أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ميزة مذهلة في هاتف فيفو المنتظر

كشفت تقارير تقنية، عن مزيد من التفاصيل حول هاتف S10 Pro الذي تستعد شركة ”فيفو“ الصينة لإطلاقه قريبا.

وكانت شركة ”فيفو“ قد أعلنت أنها ستكشف عن سلسلة جديدة من هواتف S10 في 15 يوليو/ تموز. ولم تذكر الشركة بوضوح عدد الهواتف الذكية التي تتضمنها سلسلة S10، لكن من المرجح أن تتضمن طراز Pro وهو ما ظهر على الملصقات الترويجية للسلسلة.

وانتشر مقطع فيديو يعرض ميزة جديدة مثيرة للاهتمام في S10 Pro، حيث يأتي الهاتف بظهر غير لامع مألوف بلون أزرق متدرج، ولكن عند التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية، يتحول الجزء الخلفي إلى ظل أغمق من اللون الأزرق، حيث يمكن الرسم على السطح، ويتضاءل التأثير في مدة تستمر من دقيقتين إلى خمس دقائق.

وبالرغم من ذلك، لا يوجد تفسير وتوضيح في الفيديو لهذه الخاصية المثيرة للدهشة، إلا أنه يأتي مع تعليق يشير إلى القدرة على قياس شدة الأشعة فوق البنفسجية.

وكانت قائمة Google Play Console، أكدت مواصفات الجهاز الجديد، والذي يأتي بمعالج Dimensity 1100 SoC بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 غيغابايت.

بالإضافة لذلك، يأتي الهاتف بشاشة OLED مقاس 6.4 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز.

ومن المقرر أن يحتوي S10 Pro على ثلاث كاميرات في الخلف مع الكاميرا الأساسية التي تستخدم مستشعر 108 ميغابكسل، وسيأتي الهاتف بإطارات مسطحة مع كاميرتين أماميتين.

شركة فيفو لتكنولوجيا الاتصالات هي شركة تقنية صينية مملوكة من قبل بي بي كي إليكترونيكس المتخصصة بصناعة الهواتف الذكية وملحقات الهواتف والبرامج وخدمات الإنترنت إلى  ميزة مذهلة في هاتف فيفو المنتظر جانب كل من أوبو وريلمي وون بلس، وقد تأسست عام 2009 في مدينة دونغ غوان الصينية ميزة مذهلة في هاتف فيفو المنتظر وتعتبر لاعب رئيسي في سوق الهواتف الأسيوي. وتقوم الشركة بتطوير برامج خاصة لإصدارات هواتفها مثل متجر فيفو وآي مانجر المضافة بشكل افتراضي مع نظام التشغيل المعدل الخاص بهم «فن تتش أوس» المبني على نظام أندرويد.

وصل عدد موظفي فيفو في مراكز البحث والتطوير في شنزن ونانجينغ حوالي 1600 موظف بحلول يناير من عام 2016.

تأسست فيفو في عام 2009 في دونغ غوان في الصين، واسمها هو ترجمة لكلمة “الحياة” بلغة إسبرانتو.

في الربع الأول من عام 2015، تم تصنيف فيفو من بين أفضل 10 شركات لتصنيع الهواتف الذكية، وحققت حصة سوقية عالمية بلغت 2.7٪.

التوسع

توسع نشاط فيفو منذ عام 2009 ليصل إلى أكثر من مائة بلد حول العالم، فقد بدأت فيفو توسعها الدولي منذ عام 2014 عند دخولها السوق التايلاندية.

ومالبثت الشركة إلا أن تابعت هذا التوسع السريع ليصل للهند وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا وفيتنام وميانماروالفلبين.

ثم دخلت فيفو في عام 2017 سوق الهواتف الذكية في روسيا وسريلانكا وتايوان وهونغ كونغ وبروناي وماكاو وكمبوديا ولاوس وبنغلاديش ونيبال.

ودخلت في نفس العام 2017 من شهر يونيو لسوق الهواتف الذكية في باكستان لتصبح حاليا إحدى أسرع العلامات التجارية نمواً في البلاد.وفي السادس والعشرين من نوفمبر لعام 2017 دخلت الشركة للسوق النيبالية بإصدارات الهواتف Y53 وY65. كما أنها أعلنت دخولها 14 سوقاً في الشرق الأوسط منها مصر والمغرب وجنوب أفريقيا والسعودية والإمارات منذ بدء خطة توسعها أواخر يوليو 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى