تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

جزيرة تايلاندية تستقبل السياح

تبدأ جزيرة “كو ساموي“، ثاني أكبر جزيرة في تايلاند، بعد “بوكيت”، استقبال السياح مجددا للمرة الأولى الأسبوع المقبل.

ويتطلب الشرط المسبق لقضاء عطلة بلا حجر صحي، أن يكون الضيوف قد تم تطعيمهم بالكامل، واتباع قواعد صارمة.

وأعلنت هيئة السياحة في البلاد، الثلاثاء، حسب وكالة الأنباء الألمانية، أنه سيتم قبول مواطني 67 دولة في جميع أنحاء العالم اعتبارا من 15 يوليو/تموز الجاري، على أن يكونوا قد مكثوا في بلدانهم الأصلية خلال آخر 21 يوما قبل مغادرتهم.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب على السائحين تقديم اختبار (تفاعل البوليميراز المتسلسل) “بي سي آر” سلبيا إلى جانب فحصهم عدة مرات خلال العطلة. كما يتعين إثبات اشتراكهم في تأمين صحي خاص، وتتوفر فنادق خاصة يجب الحجز فيها مسبقا.

وخلال الأيام الثلاثة الأولى، لا يتم السماح للزوار بمغادرة الفندق، ويمكنهم بعد ذلك استكشاف بقية الجزيرة الشهيرة بخليج تايلاند في جولات خاصة.

ويُسمح للزوار المهتمين بالذهاب إلى جزيرتي “كو فانجان”، و”كو تاو” المجاورتين بعد أسبوع واحد، وبعد 14 يوما يمكنهم السفر إلى أجزاء أخرى من تايلاند.

خسائر ضخمة
وخسرت تايلاند نحو 50 مليار دولار من عائدات السياحة العام الماضي حين انخفض عدد السائحين الأجانب 83% إلى 6.7 مليون سائح بعدما سجل مستوى قياسيا بلغ 39.9 مليون في 2019.

وذكر المركز الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بتايلاند، في نهاية مايو/ آيار الماضي، نقلا عن هيئة السياحة أن الأمر يمكن أن يستغرق 5 سنوات أخرى قبل انتعاش السياحة بالكامل في تايلاند.

وقال المركز، حسب وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية، إنه من غير المتوقع أن يعود القطاع الذي ساهم في نحو خمس اقتصاد تايلاند قبل الجائحة، إلى وضعه الطبيعي قبل عام 2026.

وأضاف المركز، إن تأخُر الانتعاش الكامل، الذي كان توقع بعض المحللين حدوثه خلال عامين، سوف يؤثر على أكثر من 7 ملايين شخص من العاملين في القطاع السياحي.

وتابع: يحتاج بعضهم الآن للعثور على وظائف في مجالات أخرى.

كوه ساموي أو جزيرة ساموي (بالتايلاندية:เกาะสมุย) و(بالإنكليزية:Ko Samui ) هي جزيرة تقع في جنوب تايلاند تابعة لمحافظة سورات ثاني.

لايوجد دليل واضح علي تسمية الجزيرة ساموي ربما ترجع التسمية الي نوع من الأشجار أو من الكلمات الصينية مثلا سابوي والتي تعني الملاذ الامن اما كلمة كوه أو كوه تعني جزيرة باللغة التايلاندية.

استقر الصيادين من شبه جزيرة الملايو[1] وجنوب الصين ساموي منذ 15 قرنا مضت وتظهر خرائط صينية الجزيرة يعود تاريخها الي 1687م، حتي اواخر مطلع العشرين كانت الجزيرة مكتفية ومنعزلة عن المجتمع والجزيرة لم تكن بها طرق حتي مطلع السبعينات.

الصناعة الأساسية في الجزيرة هي السياحة والصادرات الرئيسية للجزيرة هي المطاط وجوز الهند ويخدم الجزيرة مطار دولي وهناك رحلات يومية تربط الجزيرة بالعاصمة بانكوك والمطارات الرئيسية الاخري في جنوب شرق آسيا مثل سنغافورة وهونغ كونغ

تقع جزيرة ساموي في خليج تايلاند علي بعد 35 كم شمال شرق سورات ثاني وتعتبر الجزيرة ثالث أكبر جزيرة في تايلاند وماحطة بحوالي 60 جزيرة، الجزيرة تقريبا دائرية الشكل ويشكل في الجزء الأوسط من الجزيرة غابة جبلية غير صالحة للسكن وتبلغ اعلي ارتفاع في الجزيرة والمسمي بوم خاو ما يقارب 635 متر ويتوفر طريق يصل المناطق ببعضها البعض بطول 51 كيلومتر، العاصمة القديمة للجزيرة تسمي هو ناثون علي الساحل جنوب غرب ساموي وهي الآن مقر الحكومة الإقليمية ومركز تجاري حقيقي للسكان المحلين وميناء للصيد والنقل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى