لحظة بلحظة

شاهد: طائرة تسقط على منزل بأمريكا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه سقوط طائرة صغيرة على مبنى في شمال ولاية كاليفورنيا بأمريكا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مثطع الفيديو حريق ودخان كثيف تسببت فيه طائرة صغيرة سقطت على منزل في كاليفورنيا، حيث هرعت فرق الحماية المدنية والإطفاء في أمريكا لإخماد الحريق.

الطائرة الشراعية هي آلة طائرة بدون محرك.

ويسمى النشاط المرتبط بها “طيران شراعي“. تتمثل في جناحين منبسطين مرتفعين عن جسم الطائرة في شكل زاوية. قيادتها تتم بتحريك الجنيحات الخلفية والجنيحات شاهد: طائرة تسقط على منزل بأمريكا الاضافية الامامية. ويمكن وضع الطائرات الشراعية في وضعية التحليق بثلاث شاهد: طائرة تسقط على منزل بأمريكا طرق مختلفة. الأكثر رواجا تتمثل في قطرها من قبل طائرة أخرى تسمى طائرة قاطرة، الطريقة الأخرى الاقل استعمالا هي استعمال رافعة وفي بعض الأحيان بقدراتها الخاصة ومنها استعمال محرك صغير.

الطائرة الشراعية طائرة تطير في الهواء وتشبه الطائرة التقليدية ولكنها تطير بدون محرك، وتعتمد في تحليقها على التيارات الهوائية لأجنحتها في هدوء ونعومة مثل الطيور. وتسمى الطائرات الشراعية في بعض الأحيان بـ الحدارات نتيجة استغلالها الانحدار مع تيارات الهواء.

بنى المخترع الإنجليزي السير جورج كايلي عام 1809 أول طائرة شراعية ناجحة بالحجم الطبيعي، وفي عام 1853 صنع طائرة شراعية بدائية جدا. وقد حملت هذه الطائرة مدرب كايلي عبر واد صغير. أصبح المهندس الألماني أوتو ليلينتال أول شخص قاد طائرة شراعية حيث قام في الفترة الممتدة بين عامي 1891 و1896 بإتمام حوالي 2,500 طيران شراعي، وفي عام 1897 استخدم المهندس الأسكتلندي بيرس أس. بيلشر أول تطبيق لتقنيات الجر في معاونة الطائرات الشراعية على الإقلاع. وقد توفي كل من ليلينثال وبيلشر في حوادث ارتطام طائراتهم الشراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88