الإفتراضي

مزارع يحتفل على طريقته بعد فوز إيطاليا بـ”يورو 2020″

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

بطولة أمم أوروبا (بالإنجليزية: UEFA European Football Championship)‏ والتي يشار إليها عادة باسم بطولة كرة القدم الأوروبية (بالإنجليزية: UEFA Euro)‏ أو ببساطة  مزارع يحتفل على طريقته بعد فوز إيطاليا بـ”يورو 2020″ يورو (بالإنجليزية: Euro)‏،

هي مسابقة كرة القدم الرئيسية التي تتنافس عليها الفرق الوطنية للرجال أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي تحدد البطل القاري في أوروبا. تقام المسابقة كل أربع سنوات مزارع يحتفل على طريقته بعد فوز إيطاليا بـ”يورو 2020″ منذ نسخة 1960، باستثناء نسخة 2024، عندما تم تأجيلها حتى عام 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا في أوروبا. كان من المقرر أن يكون في العام الزوجي بين بطولات كأس العالم، وكان يُطلق عليها في الأصل كأس الأمم الأوروبية وتغير إلى الاسم الحالي في عام 1968.

قبل دخول البطولة، تتنافس جميع الفرق في التصفيات المؤهلة بخلاف الدول المضيفة التي تتأهل تلقائيًا. حتى عام 2016، كان بإمكان الفائزين بالبطولة التنافس في كأس القارات التالية، لكنهم لم يعودوا ملزمين بذلك لعد إلغاء البطولة.

فازت عشرة منتخبات وطنية في البطولات الأوروبية الستة عشر: فازت كل من ألمانيا وإسبانيا بثلاثة ألقاب، وفازت إيطاليا وفرنسا بلقبين، وفاز الاتحاد السوفيتي، تشيكوسلوفاكيا، هولندا، الدنمارك، اليونان والبرتغال بلقب واحد لكل منهما. حتى الآن، إسبانيا هي الفريق الوحيد في التاريخ الذي فاز بألقاب متتالية، وذلك في عامي 2008 و 2012. وهي ثاني أكثر بطولات كرة القدم مشاهدة في العالم بعد كأس العالم. شاهد نهائي يورو 2012 جمهور عالمي بلغ حوالي 300 مليون شخص.

آخر بطولة، أقيمت في جميع أنحاء أوروبا في عام 2021 (مؤجلة من عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا في أوروبا)، فازت بها إيطاليا، التي رفعت لقبها الثاني بعد فوزها على إنجلترا في النهائي على ملعب ويمبلي في لندن بركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى