أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ميزة جديدة من تويتر لمستخدميه

طرحت شركة تويتر ميزة جديدة من شأنها أن تسمح للمستخدم باختيار من يمكنه الرد على تغريدته حتى بعد نشرها.

تسمح الخاصية الجديدة للمستخدمين الآن بتحديد من يمكنه الرد على تغريداتهم المباشرة، بمن في ذلك الأشخاص الذين تم ذكرهم في التغريدة، أو متابعو المستخدم، أو أي عضو على تويتر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، حتى بعد تقييد من يمكنه الرد باستخدام الخاصية الجديدة، يمكن للجميع رؤية المنشورات ومشاركتها، مع إضافة تعليق وتسجيل إعجابهم بها ورؤية من تمت دعوته للرد.

من جانبها، تأمل الشركة أن تعمل خاصية التحكم في الردود الجديدة على تحويل سلاسل محادثات تويتر إلى محادثات تمد المستخدمين بشعور أكبر بالأمان لإجراء محادثات مجدية أكثر.

وفي حين أطلقت شركة تويتر، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها، هذه الميزة لأول مرة، يوم الثلاثاء، إلا أنها كانت تعمل على تجربتها وتطويرها منذ مايو 2020.

ولتغيير قائمة المسموح لهم بالرد على التغريدة، يمكن للمستخدم اختيار الخاصية من القائمة المنسدلة التي تمكنه أيضًا من كتم المحادثات وحذف التغريدات تمامًا.

وبدأت تويتر في السماح لجميع المستخدمين بالتحكم فيمن يمكنه الرد على التغريدات في أغسطس 2020.

ولكن هذه الخاصية كانت محدودة، حيث كان من الضروري أن يحدد المستخدم من سيسمح له بالرد على التغريدة قبل نشرها، ولم يتمكن من تعديل هذا الاختيار بعد النشر، على عكس الخاصية الجديدة التي تمكن المستخدمين من تعديل قرارهم قبل وبعد نشر التغريدة.

تويتر (بالإنجليزية: Twitter)‏ موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثلَ فيسبوك وغيره. تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرةً من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة أحداث الآر إس إس وعن طريق الرسائل النصية القصيرة وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة. أصبح موقع تويتر متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012، ويُعرب «تغريدات» جمع «تغريدة».تمّ تأسيس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في تموز/يوليو من نفس العام. لاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا، فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد. في عام 2013؛ كان تويتر واحدٌ ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم. اعتبارًا من عام 2016؛ صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا. وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 حيث أثبت الموقع فعليًا أنه مصدر الأخبار العاجلة حيثُ نُشرت أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات حتى العاشرة مساءً بالتوقيت الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى