أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تعرف على تفاصيل هواتف “آيفون 13” ‎‎

كشفت وكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية، في تقرير لها، أن شركة ”أبل“ الأمريكية طلبت من الموردين صنع ما يصل إلى 90 مليون جهاز iPhone 2021، وهي زيادة حادة عن شحنات هواتف عام 2020، وفقًا لأشخاص على دراية بالموضوع.

وحافظت شركة ”كوبرتينو“ التكنولوجية العملاقة ومقرها كاليفورنيا على مستوى ثابت في السنوات الأخيرة لما يقرب من 75 مليون وحدة للتشغيل الأولي من إطلاق الجهاز حتى نهاية العام.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتشير التوقعات إلى أن الشركة تتوقع إطلاق iPhone لأول مرة منذ طرح لقاحات Covid-19، مما سيفتح طلبًا إضافيًا.

وستكون أجهزة آيفون التالية هي الثانية من أبل مع 5G، وهو إغراء رئيسي يدفع المستخدمين إلى الترقية.

وبحسب ”بلومبيرغ“، تخطط شركة أبل لإجراء تحديثات لجميع الموديلات الحالية، والتي تمتد إلى الإصدارين العاديين 5.4 بوصة و 6.1 بوصة ونماذج Pro 6.1 بوصة و 6.7 بوصة.

من المتوقع الإعلان عن الهواتف، التي تحمل الاسم الرمزي D16 و D17 و D63 و D64، في سبتمبر، قبل طرح أكتوبر العام الماضي، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى استعادة سلسلة التوريد.

سيحتوي أحد الإصدارات الجديدة على الأقل على شاشة LTPO، (أكسيد متعدد البلورات منخفض الحرارة)، قادرة على تبديل معدل التحديث بناءً على المحتوى المعروض.

تستخدم أبل هذه التقنية في Apple Watch لعدة سنوات، مما يسمح للشاشة بأن تكون أبطأ في مواقف معينة – مثل وضع Always On – لإطالة عمر البطارية.

آيفون (بالإنجليزية: iPhone)‏ هو جهاز تنتجه شركة أبل (بالإنجليزية: Apple Inc)‏. يعتبر الآيفون من الهواتف الذكية (بالإنجليزية: Smartphones)‏ ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق تعرف على تفاصيل هواتف “آيفون 13” ‎‎ الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري. قام ستيف جوبز (بالإنجليزية: Steve Jobs)‏ بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد (بالإنجليزية: Macworld Conference & Expo)‏ في سان فرانسيسكو. عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و تعرف على تفاصيل هواتف “آيفون 13” ‎‎ 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت. وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي (بالإنجليزية: AT&T)‏ في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآيفون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ.

و قد تم طرح الهاتف في عدة دول أوروبية يوم 9 نوفمبر 2007 هي: إنجلترا على شبكة أو تو (بالإنجليزية: O2)‏ وألمانيا على شبكة تي-موبايل (بالإنجليزية: T-Mobile)‏ وطرح الهاتف في فرنسا يوم 29 نوفمبر 2007 على شبكة اتصالات فرنسا وأيضا تم طرحه في مصر كأول دولة عربية بواسطة شركتي فودافون مصر وموبينيل وحديثا في الأردن خاص لشبكه اورانج الخلويه وكذلك تم طرحه في المملكة العربية السعودية بواسطة موبايلي وكذلك بواسطة الاتصالات السعودية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة بواسطة اتصالات في شهر فبراير من عام 2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى