أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ميزة جديدة من كلوب هاوس

في ظل العمل على توسيع الخيارات التي يمكن الوصول إليها بسهولة أكبر لجمهور أوسع، أضاف مطورو النظام الأساسي على تطبيق المنصة الاجتماعية الصوتية ”كلوب هاوس“، ميزة الرسائل المباشرة أو الخاصة ”Backchannel“ إلى منصتها.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين التفاعل مع بعضهم عبر تنسيق نصي، وكذلك إرسال رسائل مباشرة إلى محادثات بين مستخدم وآخر، وأيضا عبر محادثات جماعية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكان ”كلوب هاوس“، الذي بدأ كمحادثة صوتية من البداية، سرب ميزة ”Backchannel“ بالصدفة الشهر الماضي، التي تقوم في الأساس على إرسال رسائل نصية للدردشة الجماعية بالإضافة إلى الدردشة الفردية؛ وذلك حتى لا يتخلف عن الركب.. وفي إطار منافسة التطبيقات الأخرى التي تحمل الميزة ذاتها.

في غضون ذلك، تمكن بعض المستخدمين المحددين من استخدامها على كل من نظامي ”iOS“ و“Android“.

وباستخدام هذه الميزة، يمكن لمستخدمي ”كلوب هاوس“ إرسال رسائل نصية إلى مستخدمين آخرين، ويمكنهم أيضا إرسال روابط، لكنهم ما زالوا لا يدعمون إرسال الصور أو مقاطع الفيديو.

كما ذكر موقع ”تك كرانش“، أن ”Backchannel“ تحتوي على نظام طلب رسائل، وهنا يجب على المستخدمين منح الإذن إذا ما أرادوا تلقي الرسائل المرسلة من الغرباء.

ومع ذلك، لا يزال ”كلوب هاوس“ يركز على التطبيقات القائمة على الصوت، ولا يستطيع المستخدم إرسال هذه الرسالة إذا دخل المستخدم غرفة صوتية.

ويمكن لهذه الميزة، أن توسع من قدرة التطبيق الشهير على التنافس مع شركات مثل: فيسبوك، وتويتر، وسبوتيفاي، التي أطلقت أخيرا وظائف دردشة صوتية مماثلة على منصاتها.

كلوب هاوس (بالإنجليزية: Clubhouse) هو تطبيق شبكات اجتماعية للدردشة الصوتية يسهل الاتصال السمعي من خلال الغرف التي يمكن أن تستوعب مجموعات تصل إلى 5000 ميزة جديدة من كلوب هاوس شخص. يستضيف التطبيق الصوتي فقط غرفًا افتراضية للمناقشات الحية، مع إعطاء الفرص ميزة جديدة من كلوب هاوس للأفراد للمشاركة من خلال التحدث والاستماع ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الدعوة. طُور هذا التطبيق في عام 2020 بواسطة بول دافيسون وروهان سيث من شركة Alpha Exploration Co.

يُحظر أي تسجيل ونسخ ومشاركة ونسخ لهذه المحادثات بموجب قواعد التطبيق ولا يمكن إجراؤها إلا وفقًا للتعليمات التي يوفرها التطبيق. يقوم مطورو هذا التطبيق حاليًا (أبريل 2021) بإعداد إصدار أندرويد من التطبيق وقرروا إتاحة استخدام هذا التطبيق للجمهور. تم انتقاد التطبيق من قبل المستخدمين بسبب مشكلات أمنية وأصبح غير متوفر في بعض البلدان، بما في ذلك الأردن وعمان والصين.

في مايو 2020، بلغت قيمة التطبيق حوالي 100 مليون دولار.

في 21 يناير 2021، بلغت قيمة هذا التطبيق مليار دولار. منذ أبريل 2021، اقتربت قيمة التطبيق من 4 مليارات دولار. تقوم شركات مثل فيس بوك وتويتر وديسكورد وسبوتيفاي وسلاك بتصميم برامج مشابهة لكلوب هاوس للتنافس مع البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى