علوم طبيعيةعلوم وتقنية

أجمل وأشهر واحات في العالم

الواحة هي منطقة نباتية وسط صحراء رملية، وتتكون حول بركة حيث تتجمع مياه الربيع. أجمل وأشهر واحات في العالم وهي تكون منطقة معيشة للإنسان ،والحيوانات في حال كانت ذات مساحة كبيرة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
أجمل وأشهر واحات في العالم -صحيفة هتون الدولية-

هناك الكثير من الواحات في العالم والتي تعتبر من أجمل الواحات التي يمكن أن تشاهدها في مكان ما، والواحات هي بقع تأسر الخيال، وهذه البقع الغير متوقعة من الخصوبة في وسط الصحراء مثيرة للإهتمام بسبب التباين والمناظر الطبيعية المحيطة، وفي هذه الأماكن، يكون التحول من الرمل إلى الخضرة مفاجئا في العادة، وبعض الناس يعتقدون أن هذه البؤر الإستيطانية المروية بشكل طبيعي هي رومانسية.
أجمل وأشهر واحات في العالم -صحيفة هتون الدولية-

أجمل واحات العالم

وادي بني خالد، عمان :
وادي بني خالد هو وادي في عمان، وهو جزء من شبه الجزيرة العربية، وعلى الرغم من محيطه الجاف إلا أنه يتميز بالتيارات ومياه الينابيع التي تنطلق من تحت الأرض، ويوجد عدد من القرى الصغيرة وبعض المزارع بالقرب من مصادر المياه هذه، ولدى وادي بني خالد أيضا تشكيلات صخرية ملونة تحصل على درجات من اللون الأخضر والأحمر من تركيز عال من المعادن.
أجمل وأشهر واحات في العالم -صحيفة هتون الدولية-

واحة الشبيكة (تونس)
تنتمي واحة الشبيكة إلى مجموعة من الواحات الصحراوية في تونس، حيث تقع على سفح جبل النجيب، حيث يوجد شلالات المياه والكهوف النادرة وأشجار النخيل.
أجمل وأشهر واحات في العالم -صحيفة هتون الدولية-

واحة هشاشنا (بيرو)
تلمع واحة هشاشنا تحت أشعة الشمس الحارقة في صحراء بيرو في مشهد مُذهل، وتحتوي الواحة على أجمل أشجار النخيل الخضراء، بالإضافة إنها تعتبر مصدر كبير للجذب السياحي، حيث تحتوي على المقاهي، والفنادق الصغيرة لإقامة وخدمة السياح، إلى جانب النشاطات الترفيهية مثل رياضة التزلج على الكثبان الرملية.
أجمل وأشهر واحات في العالم -صحيفة هتون الدولية-

واحة عين جدى، فلسطين :
عين جدي هي واحدة من مناطق الجذب الطبيعة الأكثر شعبية في فلسطين المحتلة، وإنها بالتأكيد واحدة من أقدم وأجمل الواحات في التاريخ، وقد عثر علماء الآثار على قطع أثرية في كهوف قرب عين جدي تعود إلى العصر الحجري الحديث، والآن، هي مركز المحمية الطبيعية التي تشكلت في عام 1971، وتحدها الحديقة من صحراء يهودا والبحر الميت.
أجمل وأشهر واحات في العالم -صحيفة هتون الدولية-

بحيرة الهلال، الصين :
تقع واحة بحيرة الهلال خارج مدينة دونهوانغ، وهو يعد محطة مهمة للمسافرين الذين يتنقلون عبر صحراء جوبي، وتقع البحيرة التي يطلق عليها يوياكوان باللغة الصينية الماندرين، والتي تغذيها الينابيع في وسط سلسلة من الكثبان الرملية الطويلة، واليوم يأتي السياح إلى المنطقة ليس فقط لرؤية هذه الظاهرة الطبيعية ولكن أيضا للعب في الصحراء المحيطة، والعربات التي تجرها الدواب وركوب الجمال تحظى بشعبية لدى كل من السياح المحليين والدوليين.
أجمل وأشهر واحات في العالم -صحيفة هتون الدولية-

الواحة منطقة خصبة ذات نبات حي في الصحراء، حيث تكون المياه الجوفية على مسافة قريبة بشكلٍ كافٍ من السطح يتيح ظهور الينابيع.
تسقط المياه التي تظهر في الواحة مطرا أو بردا في الجبال أو التلال البعيدة. أجمل وأشهر واحات في العالم وبعد أن تمتص في الأرض، تنشع الأرض ببطء خلال الصخور الموجودة تحت الأرض نحو الأماكن المنخفضة في الصحراء. ثم تظهر عند السطح لتشكل ينابيع أو تكون قريبة من سطح الأرض بحيث يمكن الوصول إليها عن طريق حفر الآبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى