تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

المغرب وأفضل معالمها السياحية

تعرف على أفضل المناطق السياحية في المغرب حيث تعد دولة المغرب من أكثر البلاد بالوطن العربي جمالاً، ويرجع ذلك لموقعها المتميز الذي خصها به الخالق -سبحانه وتعالى- ولهذا تجد الكثير يبحثون عن اين اذهب في المغرب، حتى ينظموا برنامج لزيارة أقصى عدد من المعالم السياحية والمزارات التي توجد بالمغرب خلال رحلتهم بالأراضي المغربية، محاولين ألا يفوتهم مكان يندمون على عدم زيارته بعد مغادرة هذه الدولة الجميلة ذات المناظر الطبيعية والأمَاكن السياحية البديعة.

المغرب وأفضل معالمها السياحية

ساحة الفنا

تعتبر هذه الساحة من المعالم السياحية التي تشتهر بهادولة المغرب، وتقع بالتحديد في مدينة مراكش، ولهذا إن كنت تبحث عن اين اذهب في المغرب.

فعليك أن تذهب لزيارة تلك الساحة، لأن هذه الساحة من المعالم التي تستحوذ على تفضيل الكثير من السياح.

تشتهر أنها تمتلئ على مدار اليوم بمحاكين الثعابين، والعروض العديدة التي يستخدمون فيها القرود، ولكن مع قدوم الليل ستلاحظ تغير في وسائل الترفيه.

 

حيث تجد بها السحرة وقارئي القصص وبائعي الأدوية الشعبية الذين يتجولون في المكان، مع وجود بعض الأكشاك التي تبيع ألذ الأطعمة.

آيت بن حدو:

وهي قرية تقع في مدينة ورزازات المحصنة، وتقع تلك المدينة على طريق بين المراكشي والصحراء الكبرى يسمى القوافل، تتميز بسّورها الشاهق في الارتفاع، وتضم ست قصبات، مع عدد قليل من المنازل، وهذا لأن معظم سكانها انتقلوا للسكن في قرى أكثر تقدم.

كما أن تلك القرية ظهرت في الكثير من الأفلام السينمائية المشهورة مثل فيلم Gladiator جلاديتور و Lawrence of Arabia لورانس، حيث أنها مثال نقي عن البيئة العربية المغربية.

نبذة عن عرق الشبي
عرق الشبي هي كثبان تقع بالصحراء الكبرى، وترتفع إلى مائة وخمسون متر، وهذا يشعرك مدى الصغر الذي تبدّوا عليه عندما تقف في ظل تلك الكثبان.

وننصحك إن كنت مهتم بالبحث عن اين اذهب في المغرب، أن تذهب لزيارة تلك الكثبان، حيث تتميز بلون رمالها الأصفر الرائع المائل للون البرتقالي.

ومن المعتاد عليه أن تبدأ الرحلات في الكثبان عند قرية مرزوقة المجاورة للكثبان، ومعظم السياح يفضلون ركوب الجمال في تلك الرحلة

على الرغم أن هذه الوسيلة ليست الوسيلة الرائعة في التنقل المريح، إلا أنها من الوسائل الشعبية التي تستحوذ على حب الكثير من السياح.

نبذة عن وادي درعة
يقع هذا الوادي بجنوب جبال أطلس، ويحاط ببساتين النخيل وقرى البربر والقصبات القديمة، ويمتد هذا الوادي من زاكورة بالشرق وحتى ورزازات بالغرب، ويمر عبر الوادي نهر درعة، حيث منبعه هو الأطلس الكبير وينتهي النهر بالمحيط الأطلنطي.

وإن كنت من الباحثين عن اين اذهب في المغرب وتنوي الذهاب لوادي درعة، أنصحك أن تستخدم السيارة أثناء جولتك بالوادي، وذلك لأنها تمنحك متعة مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها تعد من أكثر الوسائل راحة في تلك الجولة.

المغرب وأفضل معالمها السياحية

يوجد بدولة المغرب الكثير من المدن التي تتميز برواج السياحة بها، لأنها تجذب العديد من السياح من شتى أنحاء العالم، وذلك لأنها مدن أثرية وتاريخية، ويوجد بها شواطئ مميزة، ولهذا فهي مصدر لجذب السياحة دون الحاجة بدعاية سياحية، ومن أهم تلك المدن ما يلي:

مراكش:

هي من أوائل المدن التي تظهر لك عند بحثك اين اذهب في المغرب، وهذا لأنها مميزة بجمالها وبساطتها التي تجذب السياح لزيارتها.

وتتميز أيضاً بجوها الرائع واللطيف في شهر مايو عند دخول فصل الصيف، ويستمر الجو رائع حتى مشارف شهر سبتمبر.

حصلت المراكش على المرتبة الثالثة من حيث أجمل المدن عالمياً، وتضم تلك المدينة الكثير من المعالم السياحية التي يمكنك أن تستمتع بزيارتها مثل جامع وساحة الفنا وقصر الباهية وجامع بن يوسف والكثير من الأماكن السياحية الأخرى.

مدينة طنجة:

منح الله مدينة طنجا جمال طبيعي خلاب، يجعل الكثير ممن يبحثون عن اين اذهب في المغرب يفضلون الذهاب إليها، وذلك لأنها تتميز بموانيها التي يتلاقى بها المحيط الأطلسي والبحر المتوسط، وهذا ما جعلها تتميز بوجود العديد من المنتجعات السياحية على طول سواحلها.

تتميز هذه المدينة بالعديد من الأماكن السياحية والأثرية والتاريخية مثل قصر القصبة، الذي أنشأ في القرن السابع عشر على أيدي سلاطين هذا القرن، وتشتهر تلك المدينة أنها موطن لثلث السكان المتواجدين بالمغرب.

الدار البيضاء:

تعد الدار البيضاء من أجمل المدن الموجودة بدولة المغرب، وأنصحك إن كنت تبحث عن اين اذهب في المغرب، أن تضع تلك المدينة الرائعة في قائمة زياراتك بالمغرب، حيث أنها تعد مزيج حي بين الحاضر الجميل والماضي الأصيل.

وتظهر أصالة تلك المدينة في معالمها الأثرية والتاريخية وفي المباني والشوارع، وستجد بها الكثير من ناطحات السحاب والعديد من الأسواق العالمية، وتستحوذ تلك المدينة على لقب العاصمة الاقتصادية لدولة المغرب.

أفضل الأماكن السياحية بالمغرب للعوائل
وادي الطيور:

يقع هذا الوادي بمدينة أغادير، هو عبارة عن حديقة حيوان صغيرة، ستجد بها الكثير من الطيور النادرة والحيوانات، ويستمتع بها جميع أفراد العائلة وبصفة خاصة الأطفال.

الصحراء:

تعرف المغرب العربي بكثبانها الرملية الرائعة، التي يمكنك أن تمارس فيها الكثير من الرياضات التي تزيد من معدل إفراز الأدرينالين بجسمك، وتشعر بالاستمتاع والسعادة، مثل الاستمتاع بالتخييم والتزلج على الكثبان الرميلة، القيام بتجربة العربات ذات الدفع الرباعي.

جبال أطلس:

تقع تلك الجبال بشمال المغرب، وبشكل محدد على ساحل البحر المتوسط، وتمتد من مدينة الناظور مدينة طنجة، وأنصحك إن كنت تبحث عن اين اذهب في المغرب أن تزورها، وتستمتع بمشاهدة السلاسل الجبلية المشتركة بين كلاً من الجزائر والمغرب وتونس.

أفضل المدن المغربية في فصل الشتاء
تتميز المغرب بمدنها في فصل الشتاء، حيث ستجد فيها لمدن يغطيها الثلج، ومدن أخرى شديدة البرودة، في حين تجد بعض المدن الأخرى ذات مناخ معتدل.

لذا يمكنك أن تستمتع بالمغرب كما تستمتع في أي دولة أوروبية، ومن أهم المدن الشتوية بالمغرب التي يمكنك أن تذهب إليها إن كنت تبحث عن اين اذهب في المغرب خلال فصل الشتاء ما يلي:

مدينة إفران: يطلق عليها سويسرا المغرب، لأنها من أكثر المدن المغربية التي تغطيها الثلوج خلال فصل الشتاء، لهذا يمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج على الجليد بها.
مدينة الداخلة: تقع بأقصى الجنوب من دولة المغرب،وتتميز بمناخها المعتدل على مدار العام، كما تتميز بشواطئها الذهبية خلال فصل الشتاء، ويوجد بها الكثبان الرملية الرائعة.

المغرب وأفضل معالمها السياحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى