الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الخوخ للجسم

تعد فاكهة الخوخ من أكثر الفواكه الغنية بالمياه المرطبة، كما أنها لاتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويمتاز الخوخ بطعمه اللذيذ وهو مناسب لأيام الحر، وله العديد من الفوائد المهمة للوقاية من الأمراض لاحتوائه على نسبة عالية من جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم.

ويتميز الخوخ بأنه قليل السعرات الحرارية، كما أنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين سي، ومعادن مثل النحاس، والحديد، والكالسيوم، والماغنسيوم، والفسفور ومضادات الأكسدة الهامة.

فوائد الخوخ للجسم

حماية القلب من الأمراض

تناول الخوخ يساعد على تعزيز صحة القلب والتقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول بالدم، حيث يعتبر مصدرا جيدا للبوتاسيوم وهو من العناصر الفعالة لارتخاء الشرايين، ما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

المساعدة على فقدان الوزن

يعد الخوخ من الفواكه قليلة السعرات الحرارية والغنية بالألياف والماء والتي تساعد على زيادة الإحساس بالشبع وقمع الجوع فور تناولها، فلو تم تناوله كوجبة خفيفة ما بين الوجبات فإنه بالفعل سيساعد على تجنب الزيادة في تناول المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم وبالتالي المساعدة على خسارة الوزن الزائد.

التقليل من خطر الإصابة بالسرطان

الخوخ يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي والذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية، ما يساعد على منع تكوين الجذور الحرة، والوقاية من الإصابة بأنواع مرض السرطان.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

بسبب غنى الخوخ بالألياف الغذائية وبعض المعادن كالبوتاسيوم فهو يعد مهم جدًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ووقايته من اضطرابات الهضم والإمساك وتسهيل عمل الأمعاء بالإضافة إلى توازن السوائل في الجسم.

ضغط الدم

باعتبار الخوخ مصدر للبوتاسيوم فهو بالفعل يساعد على زيادة تنظيم ضغط الدم وضبطه في الدم عن طريق مساعدة الشرايين على الارتخاء، وبهذا له دور كبير في المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة لاحتوائه على البوتاسيوم ويحتوي الخوخ على مضادات أكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرة ومكافحتها وتقليل نسبة الكولسترول في الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب. 

التقليل من الحساسية

يساهم الخوخ في التقليل من أعراض الحساسية، حيث إنه يساعد على التقليل من استجابة الجهاز المناعي لمسببات الحساسية، ومنها منع إفراز الهيستامين في الدم، ما يقلل من أعراض الحساسية.
فوائد الخوخ للجسم -صحيفة هتون الدولية

الدُّرَّاق، (ويُعرف في مصر ومناطق أخرى باسم الخوخ)، فاكهة تتبع جنس الخوخ (الذي يشمل معظم اللوزيات) من الفصيلة الوردية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى